سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الحكمة» تطلق دواء «XEFO Rapid» في مصر

 

أعلنت شركة «حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.»، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، اليوم عن إطلاق علاج «XEFO Rapid» في مصر عقب التسجيل والحصول على الموافقة اللازمة من قبل هيئة الدواء المصرية.

ويعد «XEFO Rapid» دواء لاستيرودي مضاداً للالتهاب يستخدم للتحكم الفعال في الآلام الحادة.

يتوفر دواء «XEFO Rapid» في السوق اعتباراً من بداية يناير 2021 على شكل أقراص مغلفة يحتوي القرص الواحد منها على 8 مجم لورنوكسيكام مع تركيبة فريدة تسمح بالامتصاص السريع وتخفيف الألم بسرعة.

ويستخدم الدواء للعلاج قصير الأمد للألم من طفيف حاد إلى متوسط .ويتميز القرص بقوة مفعوله في تسكين الآلام والالتهابات مقارنة بمضادات الالتهاب اللاستيرويدية الأخرى.

نوفو موبيل

وقال مسعود عبدالمجيد، العضو المنتدب لشركات أدوية الحكمة – مصر: «يسعدنا الإعلان عن أحدث إضافة إلى محفظة منتجاتنا في مصر التي تكمل منتجاتنا وعروضنا الحالية».

وتابع..«يأتي إطلاق دواء «XEFO Rapid» كنتيجة للاستثمارات الكبيرة والتى تبلغ ما يقارب 18 مليون جنيه مصرى، وهذا يعكس التزامنا المستمر بتزويد المرضى بأفضل العلاجات من ناحية الجودة».

وأوضح.. «يعد هذا الإنجاز ثمرة شراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع شركة تاكيدا فارما والتي نسخّر من خلالها قدرات التصنيع والتوزيع المميزة لدى «الحكمة» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وخبراتنا الواسعة في تأسيس العلامات التجارية وتعزيزها في المنطقة».

وتمتلك «الحكمة» حقوقاً حصرية للتصنيع والتوزيع التجاري لثلاثة منتجات رائدة للرعاية الأولية من شركة «تاكيدا» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك دواء «XEFO Rapid».

وقد وسّعت «الحكمة» سابقاً اتفاقية الترخيص مع «تاكيدا» في أغسطس 2017 لتزويد المنطقة بمنتجات في تخصصات علاجية استراتيجية، ومنها داء السكري، وارتفاع ضغط الدم، ومضادات الالتهاب وإدارة الألم.