سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء
ارجان 140×600
ارجان 140×600

الجيش الصيني يوافق على بدء استخدام لقاح «CanSino» لتحصين قواته ضد كورونا

 حصل الجيش الصيني على الضوء الأخضر لاستخدام مرشح لقاح كورونا الذي طورته وحدة أبحاثه وشركة كانسينو بيولوجيكس CanSino Biologics للقاحات بعد أن أثبتت التجارب السريرية أنها آمنة وأظهرت بعض الفعالية.

ويعد Ad5-nCoV أحد مرشحي اللقاحات الثمانية الصينيين المعتمدين للتجارب البشرية في الداخل والخارج لمرض الجهاز التنفسي الناجم عن الفيروس التاجي الجديد. كما حصلت اللقطة أيضًا على الموافقة على إجراء اختبارات بشرية في كندا.

وقالت شركة CanSino إن اللجنة العسكرية المركزية الصينية وافقت على استخدام اللقاح من قبل الجيش في 25 يونيو لمدة عام واحد.

تم تطوير مرشح اللقاح بالاشتراك بين شركة CanSino ومعهد أبحاث في أكاديمية العلوم العسكرية (AMS).

وأوضحت CanSino ، «إن لقاح Ad5-nCoV يقتصر حاليًا على الاستخدام العسكري فقط ولا يمكن توسيع استخدامه إلى نطاق تطعيم أوسع دون موافقة إدارة الدعم اللوجستي».

ويحتل الجيش الصين، المرتبة الثالثة في قائمة الجيوش الأقوى في العالم، حيث يضم أكبر عدد من القوات العاملة على مستوى العالم، حيث يصل عدد الأفراد بالخدمة إلى 2,183,000.

ورفضت شركة CanSino الكشف عما إذا كان تطعيم مرشح اللقاح إلزامي أو اختياري ، مستشهدت بالأسرار التجارية ، في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز.

وتأتي الموافقة العسكرية بعد قرار الصين في وقت سابق هذا الشهر بتقديم مرشحين آخرين للقاحات للموظفين في الشركات المملوكة للدولة المسافرين إلى الخارج.

وقالت الشركة إن التجارب السريرية للمرحلة الأولى والثانية لمرشح لقاح CanSino أظهرت أن لديها القدرة على الوقاية من الأمراض التي يسببها الفيروس التاجي الذي أودى بحياة نصف مليون شخص على مستوى العالم ، لكن نجاحها التجاري لا يمكن ضمانه.

ولم تتم الموافقة بعد على أي لقاح للاستخدام التجاري ضد المرض الناجم عن الفيروس التاجي الجديد، ولكن يتم اختبار أكثر من اثني عشر لقاحًا من أكثر من 100 مرشح عالميًا على البشر.