سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإمارات: منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المؤسسات الحكومية بدءا من 3 يناير

أصدرت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بالإمارات، قرارا جديدا تم إساله لكافة الوزارات والجهات الاتحادية، بمنع دخول الموظفين والمراجعين غير الحاصلين على لقاحات كورونا لمقرات جميع المؤسسات الحكومية.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات أن هذا التعديل يأتي “في ضوء التنسيق مع جهات الاختصاص بالدولة، وتماشيا مع توجهات حكومة دولة الإمارات بشأن اعتماد تطبيق نظام المرور الأخضر، لدخول جميع الجهات الاتحادية للموظفين والمراجعين، في كافة إمارات الدولة، بحيث يقتصر الدخول على المطعمين وأصحاب الفئات المستثناة من التطعيم، ابتداء من 3 يناير 2022”.

نوفو موبيل

وشددت الهيئة على ضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الواردة في تعميمها 21 لسنة 2021، إذ أنه يسمح فقط بدخول الجهات الاتحادية للأشخاص الحاصلين على جرعتين من أي لقاح ضد فيروس كورونا معتمد في الدولة، والجرعات الداعمة والمعززة له، والذين تظهر صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر، ويلتزم جميع الحاصلين على جرعتي اللقاح والجرعات الداعمة بإجراء فحص مخبري PCR كل 14 يوما، وذلك لضمان استمرارية ظهور صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر.

في حين يسمح لفئة الموظفين أو المراجعين المستثناة من التطعيم، بدخول الجهات الاتحادية، شريطة أن تظهر صفتها في تطبيق الحصن باللون الأخضر، على أن تلتزم بإجراء فحص مخبري PCR كل 7 أيام، وذلك لضمان استمرارية ظهور صفتهم في تطبيق الحصن باللون الأخضر.

 

اترك تعليق