سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الإسكندرية للأدوية توفر 200 ألف عبوة من دواء «كلوروكوين» لعلاج مرضى «كورونا» خلال شهر

 كشف الدكتور علاء دراز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للأدوية، عن بدء شركته خلال الأيام المقبلة إنتاج دواء «الكسوكين» والذي يتكون من المادة الفعالة «الكلوروكوين فوسفات» والتي سيتم استخدامها في علاج فيروس كورونا المستجد.

وقال الدكتور علاء دراز في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة الاسكندرية للأدوية ستنتهي خلال شهر ابريل المقبل من توفير نحو 200 الف عبوة من عقارها «الكسوكين» على أن يتبعها إنتاج كميات أخري كلما اقتضت الحالة لذلك حتى نكون مستعدون لتوفيره في مصر حال إعتماد هذا الدواء كعلاج لفيروس كورونا المستجد والتى بدأت الولايات المتحدة إجراء تجارب سريرية عليه أمس  .

وأضاف دراز أن دواء الكسوكين هو عبارة عن أقراص تستخدم للعلاج والوقاية من مرض الملاريا والمادة الفعاله له هي Chloroquine والتى تعمل على منع نمو الطفيليات في خلايا الدم الحمراء.

ترامب: إجازة عقار هيدروكسي كلوروكوين لمواجهة فيروس كورونا

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفى أن عقار هيدروكسي كلوروكوين تمت الموافقة على إجراء الإختبارات السريرية عليه تمهيدا لإعتماده لعلاج المصابين بفيروس كورونا وهو العلاج الذي يستخدم لعلاج الملاريا .

سانوفي الفرنسية تعرض أول دواء لعلاج مرضى كورونا

ومن ناحية أخرى أعلنت مجموعة سانوفي الدوائية الفرنسية أن «بلاكنيل»، الدواء المضادّ للملاريا الذي تنتجه، برهن عن نتائج واعدة في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجدّ.  

«أفيجان» دواء ياباني فعال نجح في علاج الصينين من فيروس كورونا

وكشفت الموازنة التقديرية لشركة الاسكندرية للأدوية والصناعات الكيماوية عن استهدافها تحقيق أرباحًا بقيمة 196.5 مليون جنيه في العام المالي المقبل، مقابل أرباحًا مستهدفة بقيمة 147 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري بنسبة نمو 34%.

وحققت شركة الأسكندرية للأدوية صافي ربح بلغ 85.26 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 72.26 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الاسكندرية للأدوية خلال النصف الأول الى نحو 531.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، مقابل 457.07 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الكسوكين لعلاج كورونا