سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

استرازينيكا: نستهدف تصنيع 90% من أدويتنا في مصر قبل نهاية 2025

زيادة استثماراتنا بنسبة 50% خلال 3 سنوات

كشف الدكتور حاتم الورداني، الرئيس التنفيذي لشركة استرازينيكا-مصر، أن أسترازينكا تستهدف زيادة استثماراتها في مصر بنسبة 50% خلال الثلاث سنوات المقبلة، بما يعني تصنيع 90% من أدويتنا محليا قبل نهاية عام 2025. مؤكدا على أن ذلك يأتي في إطار دعم توطين صناعة الأدوية في مصر. 

كالسي كل موبيل

وأضاف الدكتور حاتم الورداني، أن استرازينيكا تتفاوض حاليا مع إحدى الشركات المحلية لتصنيع أحد أدوية الأورام الخاصة بالشركة في مصر، بجانب أن الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة بمدينة 6 أكتوبر بلغ نحو 900 مليون قرص سنويا، بما يؤكد سعي أسترازينيكا على دعم توطين صناعة الأدوية في مصر.

وأكد على أن تعميق صناعة الأدوية والتنمية المستدامة بالقطاع الصحي يحتاج إلى ثلاثة محاور أولها دعم الأبحاث العلمية، خاصة وأن صناعة الدواء هي صناعة بحثية، ولافتا إلى أن القوانين التي أصدرتها مصر تساعد على ذلك.

المحور الثاني وهو الرعاية الصحية التي تقدم للمواطن وتشمل التشخيص وغيرها لتوفير الرعاية الشاملة.

وأشار الورداني إلى أن المحور الثالث وهو الوقاية وجزء منها يتمثل في حماية البيئة، مشيرا إلى أن مصر سوف تستضيف مؤتمر قمة المناخ خلال أيام، وأن استرازينيكا تعمل على حماية البيئة من خلال دعم المستشفيات الخضراء، لافتا إلى أن من 4% إلى 5% من المواد الكربونية قادمة من القطاع الصحي.

 

اترك تعليق