سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيلي ليلي و«ريجور» يوقعان صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار لتطوير علاجات لاضطرابات التمثيل الغذائي

وقعت شركة “إيلي ليليLilly” الأمريكية ، ومجموعة “ريجور Regor”، اتفاقية لاكتشاف وتطوير وتسويق علاجات جديدة لاضطرابات التمثيل الغذائي.

وستدفع شركة “إيلي ليلي” ما يصل إلى 1.5 مليار دولار على شكل مدفوعات لتلبية أهداف التطوير السريرية والسريرية المحددة.

وفقًا لاتفاقية الشراكة البحثية والترخيص متعددة السنوات، سيكون لدى “إيلي ليلي” ترخيص لتحديد الملكية الفكرية لشركة Regor مع خيار تمديد الترخيص.

وعلى الصعيد العالمي، ستتعامل “إيلي ليلي” مع التطوير والإنتاج والتسويق السريري، باستثناء الصين وهونج كونج وماكاو وتايوان، حيث ستتولى Regor الحقوق والمسؤوليات.

نوفو موبيل

وبموجب الصفقة، ستكون الشركات قادرة على الاستفادة من مركباتها وتقنياتها الحالية على مستوى العالم لتوسيع خيارات العلاج للمرضى.

من جانبها قالت روث جيمينو نائبة رئيس أبحاث مرض السكري والفحوصات السريرية في شركة إيلي ليلي، أنه من خلال هذا التعاون، ستتاح لنا الفرصة لتوسيع خيارات العلاج المتاحة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات التمثيل الغذائي.

وأشارت إلى أن تقنية “ريجور” ستسمح لشركة “إيلي ليلي” بزيادة تسريع الابتكار وتقديم علاجات متطورة في مجال السمنة ومرض السكري.

وبموجب الاتفاقية، يحق لشركة “ريجور” تلقي ما يصل إلى 50 مليون دولار أمريكي كدفعات مقدمة من شركة “إيلي ليلي”، والتي تشتمل جزئيًا على استثمار في الأسهم.

 

 

اترك تعليق