سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إيفا فارما» تستهدف إنتاج 600 مليون جرعة من لقاح كورونا المصري سنويا

قال الدكتور رياض أرمانيوس العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، أن شركته تستهدف انتاج نحو 600 مليون جرعة سنويا من اللقاح المصري «إيجي فاكس» المضاد لفيروس كورونا.

وأوضح «أرمانيوس» إن هذا الإنتاج يسهم في تطعيم 90% من المواطنين من أجل تحقيق المناعة المجتمعية مما يحقق اكتفاء ذاتي ويسمح بإمكانية التصدير للخارج.

نوفو موبيل

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الشركة للاحتفال بإجراء الدراسة السريرية من الدرجة الأولي ، وللحديث عن اللقاح المصري لمجابهة مخاطر فيروس كورونا المستجد «إيجي فاكس»، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء المصرية على الدراسات ما قبل الإكلينيكية الخاصة به، والموافقة على بدء المرحلة الأولى من الدراسات السريرية.

وأضاف أرمانيوس أنه سيتم إنتاج اللقاح في المجمع الصناعي للشركة بمنطقة الهرم، منوها بأن اللقاح سيتم تطعيمه على جرعتين، ويتم حاليا القيام بالتجارب السريرية الأولى ثم بعد ذلك سيتم القيام بالتجارب السريرية الثانية والثالثة،  للتأكد من النتائج قبل التقدم للحصول تلى موافقة هيئة الدواء المصرية.

وأوضح أن الشركة تعمل على إنشاء مجمع لقاحات كامل في 6 أكتوبر، سواء اللقاحات البيطرية أو البشرية، فضلا عن انشاء مركز ابحاث ميرك،  منوها بأنه من المستهدف خلال الفترة المقبلة القيام بتطبيقات تكنولوجيا الـ MRNA لتطوير اللقاحات والاستعدادات للأدوية والمتحورات الجديد، وكذلك اجراء ابحاث الجينوم والمناعة.

اترك تعليق