سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«إن إم سي» الإماراتية للرعاية الصحية تبيع مجموعة «يوجين» مقابل 430 مليون يورو

أعلنت شركة “إن إم سي للرعاية الصحية” بالإمارات، عن إبرام اتفاقية لبيع مجموعة “يوجين” إلى مجموعة “فريزينيوس هيليوس” بقيمة إجمالية تبلغ 430 مليون يورو (1.58 مليار درهم).

وتوقعت الشركة في بيان لها، إتمام صفقة بيع مجموعة “يوجين” التي تتكون من شركتي “لوارميا” و”بوسطن للتلقيح الاصطناعي” خلال النصف الأول من عام 2021.

وجدير بالذكر، أن “إن إم سي” استحوذت على “لوارميا” التي تضم ما يصل إلى 40 عيادةً وموقعاً في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا اللاتينية في عام 2015 .

نوفو موبيل

واستحوذت إن إم سي على بوسطن للتلقيح الاصطناعي التي تضم ما يصل إلى 25 عيادةً وموقعاً في عام 2018 ونمت بشكل ملحوظ في جميع أنحاء الولايات المتحدة على مدار العامين الماضيين.

وقال مايكل ديفيس، الرئيس التنفيذي لشركة “إن إم سي للرعاية الصحية”، إن الشركة اتخذت مؤخرا قراراً استراتيجياً لتركيز مواردها على أصولها الأساسية في الشرق الأوسط وكان هذا هو المحرك الرئيسي وراء قرار بيع مجموعة يوجين.

كانت “إن إم سي” للرعاية الصحية قد أعلنت في شهر مارس الماضي أن ديونها تقدر حاليًا بنحو 6.6 مليار دولار، بما في ذلك سندات قابلة للتحويل بقيمة 360 مليون دولار وصكوك بقيمة 400 مليون دولار، وتشمل قائمة الدائنين 80 مؤسسة مالية محلية وإقليمية ودولية.