سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أي . زد . غلوبين – I.Z.Globin لوقاية الاطفال من الأنيميا

يستخدم أي . زد . غلوبين – I.Z.Globin لوقاية الاطفال من الأنيميا وحالات ضعف المناعة وفقدان الشهية وتأخر النمو وحالات البقع البيضاء فى الوجه وتغير لون الجلد تحت العينين إلى اللون الأسمر.

كالسي كل موبيل

مكونات دواء أي . زد . غلوبين

مركب دوائي يحتوي على:

النحاس: يضمن النحاس النمو السليم للجسم، فهو يحمي الهيكل العظميّ، والعضلات، والمفاصل، ويقي من التشوهات الخلقية، ويضمن النمو العصبيّ السليم، ويحافظ على صحة القلب، والشرايين والأوعية الدموية، ويحافظ على قوّة الجهاز العصبيّ، ويعدّ أساساً لنمو خلايا وأنسجة الجسم, كما أنه يقي من الالتهابات المختلفة، وخاصّة التهاب المفاصل, بالإضافة إلى أنه يرفع مستوى الهيموغلوبين في الدم وبالتالي يزيد معدّل الحديد الذي يقي من فقر الدم, ويقوّي القدرة على التركيز، والفهم، والحفظ، ويقي من الزهايمر.

فيتامين بي12: يحسن أعراض الاكتئاب ويعزز صحة الدماغ والأعصاب كما يقلل من خطر الإصابة بالعيوب الخلقية وأمراض القلب والأوعية الدموية, يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي وتنظيم عمليات الجسم المختلفة.

فيتامين ب9: يُعزِّز نمو خلايا الدم الحمراء, ويساعد الخلايا على تصنيع الحمض النووي وحفظه, كما يقلل من خطر حدوث العيوب الخلقية لدى الجنين، وذلك عند تناول المصادر التي تحتويه أثناء فترة الحمل.

الحديد: يعزز إنتاج الهيموجلوبين الذي يساعد على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم, كما يساعد في تحسين وظيفة العضلات وزيادة مرونتها, ويحسن وظيفة الدماغ نتيجة لتدفق الدم السليم إليها ووصول الأكسجين, وينظم درجة حرارة الجسم واستقراره و يساهم في تحسين وظيفة التمثيل الغذائي, والقضاء على التعب المزمن أو غير المبرر, كما يقوي جهاز المناعة.

فيتامين بي6: يلعب دورا هاما في تكوين الانسجة الدهنية, ويعتبر عنصرًا هامًا لاستخدام الحديد في بناء الهيموغلوبين, وله دور في بناء الاجسام المضادة في الدم وتحويل البروتينات والدهون والنشويات الى طاقة , كما يساعد في انتاج النواقل العصبية في الجهاز العصبي مثل مادة السيروتونين التي تحرض على افراز الدوبامين المسؤول على الحالة المزاجية, ويساعد في انتاج الخلايا الليمفاوية .

الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

نوفو موبيل

موانع استخدام أي . زد . غلوبين

فرط الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء.

الاعراض الجانبية لأي . زد . غلوبين

تهيج في القناة الهضمية

إمساك

جرعات أي . زد . غلوبين وطرق الاستعمال

للوقاية من نقص الحديد: 5مل يوميًا. لعلاج نقص الحديد: 5 مل 2-3 مرات يوميًا.

الأشكال الدوائية لأي . زد . غلوبين

شراب, يحتوي كل 5مل منه على: حديد 15ملغ زنك 7.5ملغ نحاس 1 ملغ فيتامين بي12 5ميكروغرام. فيتامين ب9 200ميكروغرام. فيتامين بي6 2ملغ

اترك تعليق