سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أيه آي بارتنرز» ترفع عرضها 200 مليون يورو لشراء وحدة صحة المستهلك من «سانوفي»

قالت شركة سانوفي الفرنسية، إنها مندهشة من تجديد عرض أعلى لشراء ذراعها الاستهلاكية «أوبيلا» من شركة الاستثمار الخاص «بي أيه آي بارتنرز»، قائلة إن هذه الخطوة جاءت بعد انتهاء الموعد النهائي لتقديم العطاءات للشركة.

وقال مصادر، إن «بي أيه آي»، تسعى إلى التفوق على منافستها الأمريكية «كلايتون دوبيلييه آند رايس» لشراء حصة مسيطرة تبلغ 50% في «أوبيلا»، الشركة المصنعة لأحد أكثر مسكنات الألم مبيعا في فرنسا، دوليبرين».

وظلت سانوفي متحفظة، وقالت في بيان أرسلته إلى الصحفيين يوم الخميس إنها “مندهشة من تقديم عرض محسن الآن، خارج الإطار الزمني وعملية الحوكمة التي أطرت القرار.

وقالت الشركة إن جميع المرشحين لديهم نفس الفرصة لتقديم أفضل عروضهم في غضون الموعد النهائي للعملية، وتم رفع العرض بمقدار 200 مليون يورو

وأشارت مصادر إن الكونسورتيوم الذي تقوده «PAI» رفع عرضه بمقدار 200 مليون يورو (217.2 مليون دولار) في عرض منقح أرسل في وقت سابق من يوم الخميس إلى رئيس مجلس إدارة سانوفي فريدريك أوديا.

ونوهت إن العرض الجديد ساري حتى مساء الأحد، لكنها رفضت الخوض في التفاصيل بشأن السعر الدقيق المعروض للحصة في «أوبيلا»، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 15 مليار يورو.

ولفت سانوفي، أكبر مجموعة أدوية في فرنسا، الأسبوع الماضي إنها تجري محادثات مع «كلايتون دوبيلييه» لبيع حصة مسيطرة بنسبة 50% في «أوبيلا، مما أثار انتقادات من كل من اليمين واليسار من الطيف السياسي الفرنسي بسبب مخاوف من أن فرنسا قد تخسر أصلًا استراتيجيًا.

وتعهدت الحكومة الفرنسية خلال جائحة كورونا باستعادة الاكتفاء الذاتي في الرعاية الصحية.

ودعت النقابات العمالية إلى إضراب في مصانع سانوفي في فرنسا أمس الخميس وسط مخاوف من أن يؤدي البيع إلى «كلايتون دوبيلييه» إلى فقدان الوظائف.

اترك تعليق