سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أمريكا بايدن» تعاود دعم منظمة الصحة العالمية.. وترصد 1.9 تريليون دولار لمكافحة كورونا

قالت الولايات المتحدة يوم الخميس إنها ستستأنف تمويلها لوكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة حيث يتحول الرئيس جو بايدن نحو تعاون دولي أكبر في مكافحة كوفيد -19 ، بينما يطلق أيضًا خطة بقيمة 1.9 تريليون دولار لمعالجة الوباء في الداخل.

في أول يوم له في المنصب، أرسل بايدن كبير خبرائه أنتوني فوسي إلى سويسرا وأكد أنه عكس قرار الرئيس السابق دونالد ترامب بالانسحاب من منظمة الصحة العالمية.

وقال فوسي في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، “في ظل ظروف صعبة، حشدت هذه المنظمة المجتمع العلمي والبحثي والتنموي لتسريع اللقاحات والعلاجات والتشخيصات”، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستواصل دفع مستحقاتها للمنظمة.

نوفو موبيل

كان بايدن من أشد المنتقدين لنهج ترامب في التعامل مع الفيروس في الولايات المتحدة، التي تضم أكثر من 400 ألف حالة وفاة هي الدولة الأكثر تضرراً في العالم.

ويسعى الرئيس الجديد لتطعيم 100 مليون شخص في الأيام المائة القادمة ، وزيادة استخدام الأقنعة والاختبار ، وتوسيع القوى العاملة في مجال الصحة العامة وتقديم المزيد من الإغاثة الطارئة لأولئك الذين يعانون من القيود.

قال جيف زينتس ، منسق فرقة العمل الجديدة COVID-19: “منذ عام تقريبًا ، لم يستطع الأمريكيون التطلع إلى الحكومة الفيدرالية لأية استراتيجية”. “بينما يتولى الرئيس بايدن منصبه اليوم ، كل هذا يتغير”.

تقترب حالات الإصابة بالفيروس من 100 مليون على مستوى العالم ، مع أكثر من مليوني حالة وفاة والعديد من الملايين – من بكين إلى برلين – لا يزالون يعيشون في ظل عمليات الإغلاق أو حظر التجول أو قيود أخرى.