سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أقراص أتوزيت- ATOZET لمعالجة أمراض القلب المزمنة وكوليسترول الدم

تستخدم أقراص أتوزيت ATOZET لمعالجة فرط كوليسترول الدم ولعلاج أمراض القلب المزمنة مثلا كمرض تضخم البطين الأيسر الذي هو عبارة عن سماكة جدران حجرة ضخ الدم بالقلب ويكون من أعراضه ضيق حاد بالتنفس والإرهاق العام بالجسم والم بالصدر، يستخدم أيضًا أتوزيت أقراص لمعالجة فرط كوليسترول الدم أو لخفض مستويات مرتفعة من الدهون في الدم، والكوليسترول هو واحد من بين عدة مواد دهنية موجودة في الدم وهو عبارة عن كوليسترول

موانع الإستعمال لدواء أتوزيت

يمنع استخدام دواء أتوزيت أقراص للمرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لأي من مكونات الدواء أو أي مكون آخر من مكونات الأدوية الأخرى.

يمنع تناول دواء أتوزيت أقراص للمرأة الحامل لأن له نتائج عكسية على صحة الجنين وقد تؤدي إلى تشوهات بالجنين.

يمنع أيضًا استخدام دواء أتوزيت أقراص أثناء الرضاعة أيضًا لأن له نتائج صحية سلبية على الطفل الرضيع.

نوفو موبيل

إذا نسي المريض تناول جرعة أتوزيت أقراص لا يجوز تناول جرعة إضافية ولكن يأخذ الجرعة الاعتيادية الخاصة به في الوقت المعتاد من اليوم الثاني.

الأعراض الجانبية لدواء أتوزيت

قد يعاني المريض بعد استخدام أقراص أتوزيت من انتفاخ في الوجه أو اللسان أو الحلق وهذا الانتفاخ يؤدي لصعوبة كبيرة في التنفس.

قد يؤدي استخدام دواء أتوزيت أقراص إلى تقشير وخيم وانتفاخ في الجلد والفم والعينين وسخونة وأيضًا طفح جلدي مع وجود بقع حمراء خاصة في اليدين.

قد يؤدي استعمال دواء أتوزيت أقراص إلى ضعف في العضلات ووجود الم وقد يؤدي هذا إلى مشاكل في الكليتين وقد يحدث أيضًا إسهال وزكام ودوار وألم في الرأس ووجود إحساس بالدوخة وضيق تنفس ومشاكل في الكبد ووجود سعال وحرقان بالمعدة وأيضًا وجود انخفاض في الشهية وفقدان في الشهية.

 

اترك تعليق