سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أسترازينيكا» تحقق 10.8 مليار دولار إيرادات خلال الربع الثاني من 2022 بنمو 31%

حققت شركة أسترازينيكا، إيرادات بلغت حوالي 10.8 مليار دولار بزيادة 31٪، خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022 ، وتضاعفت الأرباح المعدلة للربع الثاني تقريبًا لتصل إلى 1.72 سنتًا للسهم الواحد للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو.

كالسي كل موبيل

وتوقعت الشركة في بيان نتائج أعمالها، أن يؤدي لقاح كورونا وعلاجات الفيروس الخاص بها إلى زيادة نمو المبيعات بأكثر من 20٪ هذا العام، حيث أعلنت الشركة عن أرباح الربع الثاني التي فاقت تقديرات المحللين.

وتم توزيع مستحضر أسترازينيكا «إيفوشيلد Evusheld»، المصمم للحماية من عدوى كورونا لمدة ستة أشهر على الأقل، في العديد من البلدان للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والذين لا يرون فائدة تذكر من اللقاحات أو لا يجدونها على الإطلاق.

نوفو موبيل

من جانبه قال أرادانا سارين المدير المالي للشركة، أن الدراسات أظهرت أن 30٪ إلى 40٪ من حالات الاستشفاء بسبب كورونا هي لمرضى يعانون من نقص المناعة، لذلك هناك حاجة حقيقية إلى «إيفوشيلد» في الوقت الحالي.

ووفقا للشركة تراجعت المبيعات في السوق الرئيسية في الصين، والتي شكلت ما يقرب من خمس المبيعات العام الماضي، بنسبة 6٪ لتصل إلى 1.44 مليار دولار مع انخفاض الأسعار، كما منعت إجراءات إغلاق كورونا بعض المرضى من السعي للحصول على رعاية مرضى السرطان.

وحقق مستحضر «Tagrisso» الأكثر مبيعًا لأسترازينيكا ضد سرطان الرئة، زيادة فصلية في الإيرادات بنسبة 7 ٪ إلى 1.4 مليار دولار، في حين قفزت مبيعات مستحضر «Farxiga» لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري بنسبة 51٪ إلى 1.1 مليار دولار في الربع الثاني، وكلاهما أعلى قليلاً من توقعات السوق.

 

اترك تعليق