سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أسترازينيكا تحصل على تصريح أمريكي للاستحواذ على «أليكسون» مقابل 39 مليار دولار

منحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) تصريحًا لشركة أسترازينيكا للسير في إجراءات استحواذها المقترح على شركة Alexion Pharmaceuticals مقابل 39 مليار دولار تقريبًا أو 175 دولارًا للسهم.

يأتي التطور الأخير بعد استكمال الموافقات في كندا والبرازيل وروسيا ودول أخرى في جميع أنحاء العالم مع عدم اكتمال الموافقات التنظيمية الأخرى في دول مثل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي واليابان.

وقال مارك دونوير، المدير التنفيذي والمدير المالي لشركة أسترازينيكا «هذه التصاريح تدفعنا نحو إغلاق عملية الاستحواذ على شركة أليكسون»

نوفو موبيل

وتابع مارك «ما زلنا نركز على الفصل التالي من أسترازينيكا و أليكسون ، بناءً على خبرتنا المشتركة في علم المناعة والأدوية الدقيقة وطموحنا المشترك لتقديم المزيد من الأدوية المبتكرة للمرضى في جميع أنحاء العالم.»

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت أسترازينيكا الاستحواذ المقترح على أليكسون لتعزيز وجودها العلمي في علم المناعة من خلال إضافة منصات التكنولوجيا التكميلية المتقدمة وخط الأنابيب القوي.

وعند الانتهاء من عملية الاستحواذ ، المتوقعة في الربع الثالث من هذا العام ، سيتم إنشاء وحدة أعمال متخصصة، تُعرف باسم أليكسون، ووحدة الأمراض النادرة أسترازينيكا، في بوسطن، الولايات المتحدة.