سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«أدفينت» الدولية تستحوذ على حصة حاكمة في «سوفين» الهندية للأدوية مقابل 762 مليون دولار

استحوذت شركة أدفينت Advent الدولية ، وهي واحدة من أكبر شركات الأسهم الخاصة في العالم ، بشراء حصة مسيطرة في شركة “سوفين” Suven للادوية الهندية المحدودة مقابل 63.13 مليار روبية (762 مليون دولار) ، مما أدى إلى عرض مفتوح لشراء المزيد من الأسهم في الشركة التي تديرها عائلة.

كالسي كل موبيل

ووافقت شركة “أدفينت” ، على الاستحواذ على 50.1 ٪ من سوفين من عائلة Jasti الهندية، وفقًا لإيداع بالبورصة الهندية.

وأدى شراء الحصة أيضًا إلى عرض إلزامي لمساهمي الأقلية من “أدفينت” يمكن بموجبه شراء ما يصل إلى 66.19 مليون سهم – أو حصة أخرى بنسبة 26 ٪ – مقابل 495 روبية لكل منها ، وهو نفس السعر الذي يدفعه المؤسسون مقابل حصة الأغلبية.

من جانبه قال بانكاج باتواري، العضو المنتدب في شركة “أدفينت”، “تتمثل رؤيتنا لشركة سوفين الهندية في بناء شركة عالمية رائدة بقيمة مليار دولار أمريكي، من خلال التنفيذ الفعال لأدوية جديدة، وبناء عملاء جدد، وتطوير أعمال الشحن، وتوسيع نطاق التصنيع والبحث والتطوير”.

وأشار إلى سعى “أدفينت” لإضافة الشركة إلى الاستحواذ على شركات عالمية أخرى “لبناء القدرات واكتساب وصول عملاء جدد”.

ونفذت شركة “أدفينت” ، أكثر من 50 استثمارًا في مجال الرعاية الصحية في 16 دولة على مدار العقود الثلاثة الماضية، وتعد صفقة “سوفين” إضافة إلى محفظتها المتنامية في الهند ، حيث اشترت حصصًا أغلبية في شركة الخدمات الهندسية Encora وشركة السلع الاستهلاكية المعمرة Eureka Forbes .

ونوه بانكاج باتوراري ، إلى أن شركته ستكتشف أيضًا اندماجًا محتملاً لشركة سوفين ، ومقرها في مركز الأدوية الهندي في حيدر أباد، مع شركة أخرى في محفظتها الاستثمارية ،وهي “كوهانس لايفسينس Cohance Lifesciences”، لإنشاء شركة متخصصة في تطوير العقود والتصنيع والمكونات الصيدلانية النشطة.

 

 

اترك تعليق