سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«Cipla الهندية» تحصل على حقوق تصنيع دواء baricitinib من «ايلي ليلي» لعلاج مرضى كورونا

قالت شركة الأدوية الهندية Cipla اليوم الاثنين إنها حصلت على ترخيص من شركة Eli Lilly الأمريكية لتصنيع وبيع عقار “ليلي” لالتهاب المفاصل baricitinib لعلاج مرضى كوفيد -19.

تأتي الاتفاقية في وقت تكافح فيه الهند موجة ثانية كارثية من وباء كورونا، مما يؤدي إلى نقص حاد في أدوية فيروس كورونا مثل ريمديسفير وتوسيليزوماب.

قال سيبلا في بيان إن عقار Baricitinib حصل على موافقة مقيدة للاستخدام الطارئ من قبل منظم الأدوية في الهند لاستخدامه بالاشتراك مع remdesivir لعلاج مرضى COVID-19 البالغين في المستشفى الذين يحتاجون إلى أكسجين إضافي.

نوفو موبيل

في نوفمبر الماضي، منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في البداية إيلي ليلي الموافقة على الاستخدام الطارئ للباريسيتينيب بالاشتراك مع ريمسيفير لعلاج مرضى كوفيد -19.

توسع صفقة Cipla مع Lilly محفظة أدوية COVID-19 التي تنتجها شركة الأدوية الهندية. بصرف النظر عن remdesivir و tocilizumab ، تقدم الشركة أيضًا عقار favipiravir المضاد للفيروسات ، والذي يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من COVID-19 المعتدل إلى المعتدل.

في الأسبوع الماضي ، قالت سيبلا إنها ستكون شريك التوزيع المحلي لأدوية الأجسام المضادة لـ COVID-19 الذي طورته شركة Roche (ROG.S) و Regeneron (REGN.O) ، بعد أن حصل العلاج على موافقة استخدام الطوارئ من منظم الأدوية في الهند. اقرأ أكثر

سجلت الهند أكثر من 400 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا يوميًا خلال الأيام الأربعة الماضية ، ووصل إجمالي الإصابات بها إلى ما يقرب من 22.30 مليونًا ، وهو ثاني أكبر عدد حالات إصابة في العالم بعد الولايات المتحدة.