سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جونسون آند جونسون تستحوذ رسمياً على «يلو جيرسي ثيرابيوتيكس» مقابل 1.25 مليار دولار

أكملت شركة جونسون آند جونسون بنجاح الاستحواذ على شركة «Yellow Jersey»، وهي شركة تابعة لشركة «Numab Therapeutics»، لتأمين الحقوق العالمية لعلاج تجريبي لالتهاب الجلد التأتبي وهو الأول من نوعه، في صفقة نقدية بقيمة 1.25 مليار دولار تقريبًا.

التهاب الجلد التأتبي (AD)، المعروف أيضًا باسم الأكزيما، هو اضطراب جلدي التهابي مزمن يصيب أكثر من 9.6 مليون طفل و16.5 مليون بالغ في الولايات المتحدة، وفقًا لشركة جونسون آند جونسون.

وقال ديفيد لي، رئيس قسم العلاج المناعي العالمي في شركة جونسون آند جونسون للطب المبتكر، في بيان: «تم تصميم العقار المحتمل «NM26» لمساعدة فئات فرعية مختلفة من المرضى من خلال استهداف مسارين مسببين للمرض، وهو أمر أساسي عند علاج مرض غير متجانس مثل مرض الزهايمر.

وتابع .. «نحن متحمسون للإمكانات التي يمثلها هذا لتحويل معيار الرعاية لمرض الزهايمر، فضلاً عن أمراض الجلد الالتهابية الأخرى».

وأضافت كانديس لونج، نائبة رئيس قسم علم المناعة في شركة جونسون آند جونسون حول العالم، أن ما يقرب من ثلاثة أرباع المصابين بمرض الزهايمر لا يحققون الشفاء بالعلاجات المتاحة.

وأضافت: «إن الحاجة غير الملباة كبيرة، ويجب علينا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل المرضى. إن استثمارنا في «NM26» والأجسام المضادة ثنائية التخصص الأخرى، يشكل خطوة مهمة أخرى نحو مهمتنا المتمثلة في تحقيق الشفاء الدائم والخالي من الأعراض لجميع المرضى الذين يعانون من أمراض مناعية».

يأتي شراء «يلو جيرسي ثيرابيوتيكس» في أعقاب استحواذ جونسون آند جونسون على شركة بروتولوجيكس مقابل 850 مليون دولار ، والتي تركز على الأجسام المضادة ثنائية التخصص للأمراض التي يسببها الجهاز المناعي.

ووفقًا لشركة جونسون آند جونسون، فإن هذه الصفقة تعزز أيضًا خط إنتاجها الذي يعالج مرض الزهايمر.

اترك تعليق