سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

متحدث «الصحة»: مصر تسجل أقل معدلات إصابة ووفيات بكورونا منذ فبراير 2020

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل الوضع الوبائي لفيروس كورونا، أن متحور أوميكرون مازال موجودا وشدة إصابته لم تتغير وأعراضه لم تتغير كالرشح والسعال، منوها بأننا نسجل أقل معدلات إصابة منذ ظهور جائحة كورونا.

وأشار ، في تصريحات تليفزيونية، مساء السبت، إلى إن معدلات الوفاة هي الأقل منذ فبراير 2020، مشددا على أهمية الالتزام بالاجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة، وتجنب التواجد في الأماكن المغلقة.

ونوه «عبدالغفار» إلى أن ما يتم الإشاعة على مواقع التواصل الاجتماعى حول الفيروسات ومنها متحور يوم القيامة لا توجد بيانات رسمية لهذا، ولكن المتواجد عالميا هو متحور أوميكرون هو المتحور الأساسى، ومن تحتها متحورات أخرى حسب تصريحات الصحة العالمية، ومشكلة المتحورات سرعة الانتشار”.

وتابع: “أعراض المتحور تتمركز فى الجهاز التنفسى العلوى وتم اكتشاف متحور الجديد منذ 3 أشهر فى الصين وعدد من الدول والمتحورات فرعية من أوميكرون وليس هناك ما يشير إلى أنه أكثر حده.

يذكر أن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، قال إن التطعيمات هامة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وواحد من أهم وسائل الوقاية من أمراض الجهاز التنفسى.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، أن لقاح الأنفلونزا الموسمية غير مرتبط بوقت محدد ويمكن أخد اللقاحات في أى وقت من العام، موضحا: أن الاستفادة من القصوى من اللقاحات تكون فى فصل الخريف والشتاء لزيادة عوامل انتشار الأمراض التنفسية  فى هذا الوقت مثل الانفلونزا ونزلات البرد والفيروس التنفسى المخلوى.

وشدد «عبدالغفار» على ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الصحيحة وعدم الانسياق وراء الشائعات فيما يخص الأمراض التنفسية التي تزداد في فصل الشتاء، مؤكدًا حرض الوزارة على تكثيف حملات التوعية المجتمعية بالأمراض التنفسية، وكذلك التوعية بأهمية التطعيمات  لرفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية.

 

اترك تعليق