سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوربس» تختار «فهد خاطر» مالك «ألاميدا» بين أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربس العالمية اليوم الجمعة قائمة تضم «أقوى القادة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط» يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها.

وهيمن قادة شركات الأدوية على القائمة، من خلال 20 قائد أعمال، يليهم رؤساء أكبر المستشفيات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 19 قياديًا.

وجاء معظم المقارّ الرئيسية للشركات التي يعمل فيها هؤلاء القادة في الإمارات بواقع 25 شركة، تليها السعودية بـ 13 شركة، و6 شركات في مصر، وشركتين في قطر، وشركة واحدة في كل من الجزائر والأردن والمغرب والكويت.

وأختارت مجلة فوربس العالمية الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس الإدارة ومالك مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية، في المركز الثامن والثلاثون ضمن القائمة التي تضم القادة الخمسون الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

يتولى الدكتور فهد خاطر منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية –المجموعة الرائدة في مجال الرعاية الصحية في مصر، وهو يمتلك خبرة واسعة في مجال الرعاية الصحية تمتد لأكثر من 20 عاماً، اكتسب خلالها مهارات القيادة المؤثرة ومكنته من امتلاك رؤيته الخاصة في مجال الإدارة.

نوفو موبيل

حقق الدكتور فهد خاطر نجاحات واضحة نجمت عنها تطورات ملموسة في مجموعة ألاميدا على مر السنين، والتي تتضمن 4 مستشفيات هي مستشفى دار الفؤاد في مدينة نصر، و6 أكتوبر، ومستشفى السلام الدولي في المعادي والقاهرة الجديدة، بسعة تصل إلى 1,023 سريراً و128 عيادة خارجية تقع في موقع إستراتيجي في القاهرة الكبرى.

اهتم الدكتور فهد خاطر بالاستثمار في مجالات مختلفة، إنطلاقًا من رؤيته الطموحة واعتماده على الفكر المبتكر والمتميز، حيث كان له دورًا مؤثراً في الاستثمار في مجالات العيادات الأولية، والرعاية المنزلية من خلال منصة «طبيبي»، وفي مجالات إعادة التأهيل والرعاية طويلة الأجل من خلال مركز إعادة التأهيل الألماني، وأخيراً في مجال التكنولوجيا الحيوية من خلال «Ellipses Pharma».

ومن خلال قيادته لمؤسسة خاطر للتنمية المجتمعية، يدعم الدكتور فهد خاطر المجتمعات الأكثر احتياجًا ومنظمات المجتمع المدني، التي تسعى لتوفير خدمات الرعاية الصحية العامة، وذلك في إطار الدور المجتمعي الذي يهدف إلى توفير تلك الخدمات.

وإلى جانب كونه طبيبأ، فقد حصل الدكتور فهد على ماجيستير إدارة الأعمال في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى خبرته المتعمقة في مجال الاستثمار، ودراسات السوق، وتطوير الشركات، والتصميم الاستراتيجي، وإدارة المخاطر، والتحليل المالي بجانب تمتعه بمهارات اللباقة التي مكنته من أن يكون متحدثا عاما جيدا، وقدرته على تكوين فريق عمل من أفضل الكوادر.

وتعتزم مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية التي تأسست عام 1999، على يد الدكتور صلاح خاطر، التوسع داخل السوق المصرية من خلال ضخ استثمارات جديدة تقدر قيمتها بنحو 318.8 مليون دولار، لزيادة طاقتها الاستيعابية إلى أكثر من ألف سرير، عَبر تدشين مستشفى السلام الدولي بالقاهرة الجديدة، ومنشآت أخرى في جميع أنحاء مصر.

ونجحت مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية في مطلع العام الجاري 2022، في توقيع شراكة مع «CMR Surgical» لتطبيق الجراحة بمساعدة الروبوت.

 

اترك تعليق