سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

600 مليون جرعة.. «الإمارات للشحن الجوي» تسجل رقم قياسي في التوزيع العالمي للقاحات فيروس كورونا

أعلنت “الإمارات للشحن الجوي” عن تسجيل رقم قياسي في التوزيع العالمي للقاحات فيروس كورونا بنقل 600 مليون جرعة مع توزيعها منذ أكتوبر 2020 من 35 دولة إلى أكثر من 80 وجهة.

وقال نائب رئيس أول دائرة الشحن في “طيران الإمارات” نبيل سلطان: “الإمارات للشحن الجوي ملتزمة بالتوزيع السريع للقاحات كوفيد-19 إلى المجتمعات المحتاجة في جميع أنحاء العالم، لافتا أن نحو ثلثي إجمالي اللقاحات التي نقلتها الخطوط الإماراتية كانت إلى وجهات في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط وسوف نبقى بفضل انتشارنا عبر القارات الست وقدرتنا الواسعة وخبراتنا في لوجستيات سلسلة النقل المبرد شريكا موثوقا لتوزيع لقاحات كوفيد-19 في الأشهر المقبلة”.

وسجلت “الإمارات للشحن الجوي” نموا مضطردا في الطلب على نقل لقاحات كورونا في النصف الثاني من عام 2021 نتيجة لانتشار حملات التطعيم على نطاق واسع عبر العالم ففي أكتوبر ونوفمبر 2021 وحدهما نقلت “الإمارات للشحن الجوي” أكثر من 200 مليون جرعة لقاح أي نحو ثلث إجمالي اللقاحات التي نقلتها الناقلة منذ بداية الجائحة.

نوفو موبيل

وحول برنامج “الإمارات للشحن الجوي” لنقل لقاحات كورونا فقد نقلت رحلات طيران الإمارات نحو 2.8 مليون كيلوجرام (2800 طن) من اللقاحات أي ما يعادل 600 مليون جرعة منذ أكتوبر 2020 وذلك من 35 دولة إلى 80 وجهة عبر القارات الست.

وحملت الرحلة الواحدة عامة ما معدله 7 ملايين جرعة وتوزعت عمليات النقل لتشمل الأسواق ذات الأولوية لإيصال اللقاحات: آسيا 185 مليون جرعة، وإفريقيا 150 مليون جرعة، والشرق الأوسط 70 مليون جرعة، وأمريكا الشمالية وأوروبا هما منطقتا المنشأ الرئيسيتين للقاحات “كوفيد-19” التي تنقلها، وفق “الإمارات للشحن الجوي”.

وتعاملت مرافق “الإمارات للشحن الجوي” لمناولة المنتجات الدوائية في شيكاغو المعتمدة بموجب معايير الاتحاد الأوروبي للتوزيع الآمن مع أكثر من 160 مليون جرعة لقاح كوفيد-19 نقلت من الولايات المتحدة إلى مختلف دول العالم.

 

اترك تعليق