سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جمال الليثي: مبادرة الرئيس لدفع الصناعة تدعم نمو الاقتصاد وإنتاج صنف دوائي يوفر 70 فرصة عمل

قال جمال الليثي، عضو غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات ورئيس شركة المستقبل للصناعات الدوائية، إن مبادرة الرئيس السيسي لدفع الصناعة الوطنية وتوفير السلع للمواطنين بالشراكة مع القطاع الخاص، من أهم المبادرات التي أطلقها الرئيس حيث تحول الدولة من الاستهلاك الى الإنتاج.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء الأحد، أن «إنتاج صنف واحد بمجال الدواء يخلق ما يعادل من 50 إلى 70 فرصة عمل، ويوفر عملة صعبة بدلًا من استيراد الدواء من الخارج»، مشيرًا إلى «طلبه لمزيد من الاستمرار بالمبادرة بسبب معاناة العديد من الصناعات من الإهمال الكثير خلال الفترات السابقة»، على حد ذكره.

نوفو موبيل

وأوضح أنه بشراء المواطن للمنتج المصري، فإنه يساهم في توفير الدخل للأسر المصرية، وتحقيق أمن قومي له ولأسرته وأبنائه، لافتًا إلى أن الدواء أمن إنساني يقضي على شعور الإنسان بالقلق من عدم توافر الدواء، وأمن قومي بتحقيق الاكتفاء في حالة إغلاق أي مصدر خارجي للحصول على الدواء سياسيًا واقتصاديًا.

وأشار إلى أن توفير الدواء، بسعر يناسب المصنع والمستورد والصيدلي ليستمر في أداء الخدمة والمواطن للحصول عليه، أهمية قصوى، مؤكدًا أن الدولة تنبهت لهذا الدور حديثًا بإنشاء منظومة التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين.

اترك تعليق