سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«يو سي بي» البلجيكية تستحوذ على «زوجينيكس» الأمريكية مقابل 1.9 مليار دولار

وافقت شركة «يو سي بي» البلجيكية على شراء شركة الأدوية الأمريكية «زوجينيكس» في صفقة تصل قيمتها إلى 1.9 مليار دولار لتوسيع محفظتها التجارية من أدوية الأمراض النادرة وعلاجات الصرع.

حصلت شركة «زوجينيكس» في عام 2020 على موافقة الجهات التنظيمية الأمريكية والأوروبية لعقارها «Fintepla» لعلاج متلازمة دريفت، وهو شكل نادر من صرع الأطفال مع خيارات علاج محدودة، حيث حقق العقار مبيعات بلغت 21.4 مليون دولار في الربع الثالث.

وتسعى الشركة أيضًا إلى الحصول على موافقة رسمية على «Fintepla» لعلاج متلازمة لينوكس جاستو (LGS)، وهي شكل نادر آخر من صرع الأطفال، والذي يمكن أن يساعد في تعزيز المبيعات.

سوف يسمح الحصول على «زوجينيكس» لـ «يو سي بي» بالتوغل بشكل أعمق في سوق الصرع، حيث تبيع بالفعل أدوية مثل «Vimpat» و «Briviact».

يمثل عرض الشركة البلجيكية البالغ 26.00 دولارًا أمريكيًا للسهم نقدًا علاوة 66٪ على آخر سعر إغلاق لشركة «زوجينيكس»، وقالت «يو سي بي» إنها تتوقع سداد ذلك من خلال النقد المتاح وقرض لأجل جديد.

سيراجع مساهمو «زوجينيكس» أيضًا ما يسمى بالقيمة المشروطة البالغة 2 دولارًا إذا حصل عقار «Fintepla» على الموافقة الأوروبية لمعالجة «LGS» بحلول 31 ديسمبر 2023.

 

اترك تعليق