سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

يوم الطبيب المصري الـ 44.. نقابة الأطباء: قدمنا 700 شهيدا خلال جائحة كورونا

احتفت النقابة العامة للأطباء بيوم الطبيب المصري الـ 44 الذي يوافق 18 مارس من كل عام، وذلك بحضور عدد كبير من شيوخ المهنة والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور حسام عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان،والدكتور عادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية ووزير الصحة السابق، والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب.

وأكد الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، خلال احتفالية النقابة بيوم الطبيب المصري الـ44 أهنئكم أطباء مصر وبالأخص من ضحوا في معركة كورونا بأنفسهم لعلاج المرضي. وأشار أن شهداء كورونا من الأطباء والطبيبات سجلوا 700 شهيدا وشهيدة.

ولفت نقيب الأطباء إلى أهمية ما تقدمه الدولة ووزارة الصحة في الارتقاء بدور الطبيب، لافتا إلى أن أزمة هجرة الأطباء تحتاج إلى دراسة عاجلة لحلها، والحفاظ على الأطباء المصريين خاصة في ظل العجز في أعداد الأطباء.

يذكر أنه تم اختيار يوم 18 مارس من كل عام للاحتفال بيوم الطبيب المصري كونه يوافق ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبو زعبل في 18 مارس عام 1827 استجابة لاقتراح الدكتور كلوت بك وتم انشاء المستشفى وتوفير التعليم الطبي والتمرين، وكان الغرض منها تخريج الأطباء المصريين للجيش، ثم صار الغرض عاما بعد أن أصبح الأطباء يؤدون الأعمال الصحية لعامة الناس.

وخلال الاحتفال كرمت نقابة الأطباء عددا من شيوخ المهنة، وشهدائها خلال فترة جائحة كورونا، وكذلك تكريم عددا من صحفيي الملف الطبي ومحرري ملف نقابة الأطباء.

 

اترك تعليق