سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

يضم 800 موظف.. «روش» تعتزم بيع أو إغلاق مصنعها للأدوية البيولوجية في كاليفورنيا بالولايات المتحدة

تخطط شركة روش للأدوية السويسرية بيع مصنعها لتصنيع الأدوية الذي يضم 800 موظف بولاية كاليفورنيا، أو ستغلق المصنع بحلول عام 2029 ، وفقًا لخطابات مرسلة بالبريد الإلكتروني إلى العمال.

وأكدت شركة روش في بيان لها خطة التجريد الخاصة بالموقع ، والتي تصنع أجسامًا مضادة وحيدة النسيلة من الخلايا الحية المعدلة وراثيًا ، لكنها لم تتناول احتمال إغلاق المصنع أو جدوله الزمني.

وقالت الشركة في البيان إنها لا تتوقع أن تحتاج إلى كميات كبيرة جدًا من الأدوية التي يوفرها المصنع ، وسيتم الإنتاج على نطاق واسع في أحد مصانع الشركة الأحدث.

وأضافت أنها تخطط أيضًا للتركيز على الأدوية التي تستهدف مجموعات صغيرة من المرضى للمضي قدمًا والاستفادة من مجموعة من أساليب التكنولوجيا الحيوية بخلاف الأجسام المضادة وحيدة النسيلة ، مضيفة أنه لن يكون هناك أي تأثير على العمليات أو الموظفين في هذا الوقت.

وتخضع روش لقيادة جديدة هذا العام بعد أن تولى الرئيس التنفيذي توماس شينكر الرئاسة وأصبحت تيريزا جراهام رئيسة قسم الأدوية في مارس.

وتتعرض المجموعة السويسرية لضغوط لتطوير علاجات جديدة لتعويض خسارة المليارات في المبيعات بسبب النسخ الرخيصة من أدوية السرطان المعروفة باسم Herceptin و Avastin و Rituxan ، والتي يُصنع بعضها في مصتعها بكاليفورنيا.

كما أنها تكافح أيضًا مع تراجع الإيرادات من أجل علاجات واختبارات كورونا.

وقالت الشركة إنها تبحث عن مشتر سيستمر في استخدام المصنع كمرفق تشغيل.

وقالت رسائل البريد الإلكتروني إن الشركة إذا لم تتمكن من العثور على مشتر ، فإنها ستخفض الإنتاج وتغلق المصنع في الفترة من 2028 إلى 2029.

واستحوذت روش على المصنع منذ أكثر من 10 سنوات من خلال شرائها شركة Genentech الأمريكية للتكنولوجيا الحيوية. ويصنع أدوية للسرطان بما في ذلك Avastin و Herceptin ، وكذلك Actemra لالتهاب المفاصل الروماتويدي.

 

 

اترك تعليق