سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ولادة طفل يحمل أجساما مضادة لكورونا بدون الإصابة بالفيروس

بدأ الأطباء دراسة تأثير فيروس كورونا على النساء الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد، وذلك بعد ظهور أجسامًا مضادة يحملها رضيع ولدته أم مصابة في سنغافورة بدون أن يحمل المرض.

تضيف الدراسة الجارية بين المستشفيات العامة في المدينة الحكومية إلى الجهود الدولية لفهم أفضل لما إذا كان يمكن نقل العدوى أو الأجسام المضادة أثناء الحمل ، وما إذا كانت الأخيرة توفر درعًا فعالًا ضد الفيروس.

تقول منظمة الصحة العالمية إنه في حين أن بعض النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19 الحاد ، فإنه من غير المعروف بعد ما إذا كانت المرأة الحامل المصابة يمكنها نقل الفيروس إلى جنينها أو طفلها أثناء الحمل أو الولادة من عدمه.

قالت امرأة سنغافورية، أصيبت بفيروس كورونا في مارس عندما كانت حاملا ، لصحيفة ستريتس تايمز المحلية إن الأطباء قالوا إن ابنها الرضيع لديه أجسام مضادة للفيروس لكنه ولد بدون الإصابة.

قال تان هاك كون ، رئيس قسم أمراض النساء والولادة في KK Women و KK Women: “لا يزال من غير المعروف ما إذا كان وجود هذه الأجسام المضادة في المولود الجديد يمنح درجة من الحماية ضد عدوى COVID-19 ، ناهيك عن مدة الحماية”. مستشفى الاطفال.

KK هي إحدى المستشفيات المشاركة في دراسة النساء الحوامل المصابات في سنغافورة ، والتي ظهرت تفاصيلها بعد الإعلان عن حالة الطفل المولود بأجسام مضادة.

فيما قالت مستشفى الجامعة الوطنية، إن الدراسة تبحث في آثار COVID-19 على النساء الحوامل وأجنتهن والنتائج بعد الولادة.

أبلغ الأطباء في الصين عن اكتشاف وتراجع الأجسام المضادة لـ COVID-19 مع مرور الوقت لدى الأطفال المولودين لنساء مصابات بمرض الفيروس التاجي ، وفقًا لمقال نُشر في أكتوبر في مجلة Emerging Infectious Diseases.

 

اترك تعليق