سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وكيل نقابة الصيادلة: الكل خسر فى معركة النقيب وأعضاء المجلس

 

كشف الدكتور عصام عبدالحميد، وكيل النقابة العامة للصيادلة، عن كواليس إصدر بيان من مجلس النقابة يطالب بتأجيل الجمعية العمومية العادية للنقابة، التى كان مقررًا انعقادها يوم الإثنين الماضي.

وأكد “عصام” أن البيان كان مشتركًا بين أعضاء مجلس النقابة ونقيب الصيادلة الدكتور محيي عبيد، مشيرًا إلى أن «عبيد» دعا إلى عقد اجتماع طارئ قبيل انعقاد الجمعية العمومية لمناقشة أمر التأجيل مع أعضاء المجلس، لاسيما أن الاجتماع حضره عدد كبير من الصيادلة وشيوخ وحكماء المهنة وتم اتخاذ بعض الصور التذكارية عقب انتهاء الاجتماع.

وتابع أن التأجيل جاء بسبب حملات التشاحن بين أنصار كل طرف من المتخاصمين بنقابة الصيادلة، وكانت هناك مخاوف عدة من وقوع مصادمات واشتباكات بين كلا الجانبين كادت تصل إلى حد الإصابات، موضحًا أن قرار النقابة كان صائبًا وحكيمًا خوفًا على مصلحة الأعضاء.

وأوضح “عبدالحميد”، أن مطالبات إجراء انتخابات مبكرة على مقعد النقيب وأعضاء المجلس كان من الصعب تنفيذه، خاصة أن انتخابات أعضاء مجلس النقابة تتم على دورتين وليس مرة واحدة خلال التجديد النصفي للأعضاء، علاوة على صعوبة تطبيقها على النقابات الفرعية أيضًا.

واستطرد: «نقابة الصيادلة شهدت أحداثًا مؤسفة خلال الفترة الماضية والكل خسر فيها سواء النقيب أو أعضاء المجلس»، مشيرًا إلى أن الاجتماع الأخير الذي عقده نقيب الصيادلة مع أعضاء المجلس اتسم بالتفاهم والسعي إلى حل الأزمة القائمة بين الطرفين، معربًا عن أمله فى استقرار النقابة خلال الأيام المقبلة وحل الأزمات المعلقة والعودة مجددًا للعمل بروح الفريق.

وكان مجلس النقابة العامة للصيادلة، أعلن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية العادية للنقابة، التى كان من المقرر لها الانعقاد الإثنين الماضى، على أن تتم دراسة تحديد موعد آخر، لتعزيز مبادرات لم الشمل داخل النقابة.

وأضاف مجلس النقابة، فى بيان، أن تأجيل الجمعية العمومية يهدف للصالح العام، مؤكدا أن ميزانيات النقابة التى كان من المقرر أن تتم مناقشتها، مطبوعة وموجودة بمقر النقابة، ومتاحة لكافة الصيادلة للاطلاع عليها.

وكان من المقرر أن يتم عقد الجمعية العمومية العادية لنقابة الصيادلة يوم الإثنين الماضي، لتناقش الجمعية العمومية العادية تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن ميزانيتى عامى 2015- و2016، وطرح تقرير الأمين العام للنقابة، وأمين الصندوق عن ميزانيتى عامى 2015، و2016، واعتماد ميزانيتى النقابة للعامين نفسهما، وما يستجد من أعمال.

 

اترك تعليق