سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وفد فرنسي يتفقد عدة مراكز ومستشفيات تابعة للرعاية الصحية بالإسماعيلية

استقبلت هيئة الرعاية الصحية وفد الوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة الخبرة الفرنسية، لزيارة عدد من الوحدات والمستشفيات التابعة للهيئة بالإسماعيلية وذلك لدعم التعاون التقني والفني القائم لتسريع وتيرة تطبيق التأمين الصحي الشامل.

ترأس الوفد المدير الإقليمي لوكالة الفرنسية للتنمية سيسل كوبريه، والمدير الإقليمي للوكالة الفرنسية للخبرة التقنية الدولية مارتن فورتس.

تفقد الوفد مجمع الإسماعيلية الطبي للتعرف على تجهيزات المجمع الذي يُعد صرحا طبيا لخدمة منتفعي التغطية الصحية الشاملة بالإسماعيلية، ويضم 9 مبانٍ تخصصية لتقديم الرعاية العلاجية للمنتفعين في مختلف التخصصات الطبية والعديد من الخدمات الطبية والعلاجية المستحدثة.

كما تفقد الوفد القسم الداخلي والأقسام الفندقية والرعايات المركزة للاطلاع على مستوى جودة الخدمة الطبية المقدمة بتلك الأقسام.

كما تفقد الوفد أيضا مركز طب أسرة الشهداء كنموذج لمنشآت الرعاية الأولية التابعة للرعاية الصحية، خاصة أن منشآت طب الأسرة تعد البوابة الأولى للمنتفع وتقدم 80%من الخدمة الطبية والعلاجية للمواطن، وتفقد عيادات طب الأسرة، الأسنان، تنظيم الأسرة، المعمل، الأشعة، الصيدلية، والتعرف على رحلة المريض داخل المنشأة، منها غرفة التسجيل الطبي، التمريض، زيارة طبيب الأسرة أو التخصصات الطبية الأخرى وصولًا إلى الصيدلية والتعرف على آلية صرف العلاج والخروج من المنشأة أو الإحالة إلى المستوى الأعلى طبيًا في حالة احتياج المريض لخدمات طبية أعلى.

وتفقد الوفد أعمال المبادرات الرئاسية وآلية صرف علاج الأمراض المزمنة والمنظومة المميكنة، من خلال تطبيقات وبرامج منظومة التأمين الصحي الشامل.

من جانبها، وجهت سيسل كوبريه الشكر لفريق هيئة الرعاية الصحية، معربة عن سعادتها تجربتها المثمرة بزيارة منشآت هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية.

فيما أشاد مارتن فورتس، بالطفرة النوعية لمنشات الرعاية الصحية من حيث التجهيزات التقنية والفنية ومدى تطور مهارات العاملين به في تنفيذ المعايير والسياسات والالتزام بجميع إجراءات الجودة والسلامة وابتكار آليات تسهل العمل، وتزيد الإنتاجية وتقلل جميع أنواع الهدر؛ بما ينعكس إيجابياً على جودة الخدمات الصحية للمرضى.

ضم وفد الوكالة الفرنسية مدير الوكالة في مصر كليمانس فيد، ونائب مدير مكتب مصر جيروم تورا، والدكتور مجدي عيسي خبير النظم الصحية والمنسق القومي لمنحة الوكالة الفرنسية، وشيري ماهر مدير حسابات منحة الوكالة الفرنسية.

كما ضمت الزيارة مي فريد، المدير التنفيذي لهيئة لتأمين الصحي الشامل، والدكتور أحمد صيام مدير عام الإدارة العامة لاقتصاديات الصحة، أحمد عيسى مستشار تطوير الأعمال بالتأمين الصحي الشامل، الدكتور أحمد بركات مدير فرع هيئة التأمين الصحى الشامل بالإسماعيلية، ومحمد وائل منسق مشروعات الوكالة الفرنسية بوزارة المالية.

اترك تعليق