سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير المالية: مصر حريصة على الاستفادة من دعم اليابان في تطبيق التأمين الصحي الشامل

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أن مصر حريصة على تعميق أوجه التعاون مع الشركاء الدوليين؛ لتعزيز جهود التنمية بشتى المجالات خاصة في مجالات التنمية البشرية وعلى رأسها القطاع الصحى، وقطاع التعليم.

وأضاف معيط خلال لقاء مع مسؤولي هيئة التعاون الدولي اليابانية جايكا، أن المدارس والجامعة اليابانية في مصر نموذجًا لدعم اليابان لمصر في التنمية البشرية، فضلا عن توفير رعاية صحية متكاملة لكل أفراد الأسرة، من خلال تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتابع الوزير، فى لقائه مع يامادا جونيتشي النائب الأول للرئيس التنفيذي لهيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا”، أن مشروعات التعاون الثنائى المشترك مع الهيئة تعد نموذجًا للشراكة التنموية الناجحة.

وأشار إلى أن مصر حريصة على الاستفادة من الدعم المالي والخبرات اليابانية فى تطبيق التأمين الصحى الشامل، والعمل على توطينها خاصة فى مجالات التحول الرقمى لتنمية القدرات البشرية وتعزيز الإمكانيات التشغيلية من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، طبقًا لمنهجية متطورة للإدارة والتمويل.

وذكر معيط أن برنامج التعاون مع “جايكا” يعكس ثقة المجتمع الدولى فى قدرة الدولة المصرية على الاستمرار في تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل رغم الأزمات العالمية المتتالية وما يرتبط بها من تداعيات مؤثرة فى أداء الاقتصاد العالمى، تمتد بضغوط هائلة على الاقتصادات الناشئة بما فيها مصر.

اترك تعليق