سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير المالية: زيادة الإنفاق على قطاع الصحة 8% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت زيادة الإنفاق على قطاع الصحة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي بنحو 8%، وقطاع التعليم بنسبة 6%، والحماية الاجتماعية 5.2% .

وأضاف خلال لقاءين منفصلين مع مسئولي مؤسستي التصنيف الائتماني «موديز»، و«ستاندرد آند بورز» على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، أن نتائج الأداء المالي خلال الربع الأول من العام المالي الحالي «2022-2023» جاءت «مشجعة»، رغم استمرار الضغوط التضخمية العالمية التي تزايدت مع اندلاع الحرب بأوروبا، في أعقاب جائحة «كورونا» نتيجة لاختلال ميزان العرض والطل.

وأوضح الوزير، أن الاقتصاد المصري حقق أداءً جيدًا خلال العام الاستثنائي «2021/ 2022» حيث تحسنت قطاعات السياحة والتصنيع والنفط والغاز الطبيعي، وتكنولوجيا المعلومات رغم شدة التحديات الراهنة التي يعانيها الاقتصاد العالمي.

تابع الدكتور محمد معيط ، “حافظنا على استقرار معدل البطالة عند 7.2% خلال «الربع الرابع» من العام المالي الماضي، وشهدت الحسابات الخارجية لمصر أداءً مرنًا وسجل الميزان التجاري النفطي فائضًا 4.4 مليار دولار، وبلغت صادراتنا من الغاز الطبيعي نحو 600 مليون دولار شهريًا ونستهدف الوصول إلى مليار دولار في يناير المقبل.

 

اترك تعليق