سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة: نعمل دائما على توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والوضع مستقر بشأن كورونا

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن الدولة وجهت بالإفراج عن جميع الخامات والمعدات الطبية في الموانئ، مشيرا إلى أن الصحة تقوم بعمل احتياجاتها من المخزون الاستراتيجي في ظل الأزمات العالمية.

وقال ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»،أن سلاسل الامداد تأثرت بشدة، والمصانع في الخارج طاقتها الإنتاجية أصبحت أقل وهو ينطبق على المصانع بشكل عام والمصانع المرتبطة بالمستلزمات الصحية بشكل خاص.

وأشار «عبدالغفار» ، إلى أنه تم الإبلاغ أنه تم الإفراج عن مستهلكات بقيمة 10 مليون دولار في الموانئ، تخلص قطاع الصحة خلال الـ 48 ساعة الماضية، وجاري الإفراج عن باقي المستهلكات الخاصة، ورئيس الوزراء أصدر قرار بالتعامل مع المركزي فورًا لأي شيء خاص بالقطاع الصحي ذات الأولوية.

ونوه إلى إن «الزيارات الميدانية التي نقوم بها الهدف منها الوقوف على مدى جودة الخدمة المقدمة للمواطنين».

وتابع «عبدالغفار» : «الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتعظيم العمل في الوحدات الصحية والعيادات التخصصية»، معلقًا بأن المشروع الرئاسي لدعم الوحدات الصحية إنجاز كبير في المنظومة الصحية.

وأكد أن «الوضع آمن ومستقر بشأن حالات كورونا، ولا توجد أي حالات مصابة بكورونا في مصر حاليًا».

ونوه بأن «جهات الرصد بوزارة الصحة تتابع أي تحورات للفيروسات للوقوف على مدى الإصابات وسرعة التحرك».

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن ميزانية القطاع الصحي زادت من 32 مليار جنيه إلى 130 مليار جنيه.

وأضاف أنه «تم إجراء أكثر من مليون عملية جراحية متنوعة ما بين قسطرة قلبية وزرع قوقعة من خلال مبادرة الرئيس السيسي لإنهاء قوائم الانتظار».

وتابع وزير الصحة: «الرئيس السيسي وجه بتعظيم العمل في الوحدات الصحية والعيادات التخصصية»، موضحا: «المشروع الرئاسي لدعم الوحدات الصحية إنجاز كبير في المنظومة الصحية».

 

اترك تعليق