سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة: لدينا مخزون مٌطمئن من الأدوية والمستلزمات الطبية وننسق بشكل يومي مع هيئة الدواء

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أن مصر تمتلك مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية مطمئن، ولا يوجد أى نقص فيهما، لافتا إلى وجود نقص عالمي نتيجة توقف سلاسل الإمدادات بسبب عدم عمل المصانع بنفس كفاءتها بسبب كورونا.

وأضاف وزير الصحة أمام الجلسة العامة بمجلس النواب، تعقيبا على طلبات الإحاطة وأسئلة النواب التي بلغت ما يقرب من مائة أداة رقابية للنواب. أن مصر حولت الالتزامات المالية إلى هيئة الشراء الموحد لكى نستطيع الحصول على كل ما نحتاجه، مضيفا: “نعمل على الترشيد والتقنين في ضوء النقص العالمي في سلاسل الأمداد وننسق بشكل يومي مع هيئة الدواء لمراجعة كافة الأدوية”.

وردا على مطالبات بعض النواب بالسماح للأطقم الطبية بالحصول على إجازات وفقا لقانون الخدمة المدنية، تساءل وزير الصحة كيف يستقيم الحال بالسماح بالإجازات ف ظل وجود نقص في أعداد الأطباء بالمؤسسات الصحية، مؤكدا على أن حاجة العمل أولى، وأنه في حال فتح باب الإجازات فإن 50% من القوة التي نشتكى من عدم كفايتها لن تكون موجودة”.

وأشار إلى تشكيل لجنة عليا بها كافة الأساتذة المتخصصين لمراجعة بروتوكولات العلاج، لافتا إلى أنه إذا تم تغيير برتوكول العلاج فأنه يتم بما لا يخل بالعلاج الذى يتلقاه المريض.

 

اترك تعليق