سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة: دعم عربي كامل للمقترح المصري بشأن إنشاء منظمة الدواء العربية

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن هناك دعما كاملا من كل الدول العربية لمقترح مصر بإنشاء منظمة الدواء العربية ومقرها مصر، وهو ما تم تأكيده من خلال المكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب.

وأضاف عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية مساء الأربعاء: أن اجتماع الرياض تناول مناقشة التفاصيل التنفيذية للمنظمة، وهناك اجتماع آخر تستضيفه القاهرة في أكتوبر المقبل؛ لتفعيل الحلم العربي بإحداث تكامل في الأدوية واللقاحات ما بين الدول العربية التي تمتلك صناعات ضخمة.

وتابع وزير الصحة: لن نستورد من الدول الأجنبية أدوية تقوم السعودية بإنتاجها، وما تنتجه مصر سنصدره للدول العربية وبالتالي يحدث تكامل فيما بيننا.

وأكد، أن منظمة الدواء العربية حلم تبنته كافة الدول العربية بترحيب شديد جدًا، وهو ما توج في اجتماع وزراء الصحة العرب على هامش اجتماع الـ 76 لمنظمة الصحة العالمية.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة: أن منظمة الصحة العالمية أصبحت من أهم المؤسسات الأممية الممثلة للأمم المتحدة، حتى على مستوى جنيف أصبحوا أكثر دعمًا ماديًا وسياسيًا للمنظمة والاهتمام دولي بكل المقاييس والحضور لاجتماعات الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية مكثف جدًا.

واختتم الوزير قائلًا: المنظمة نظرًا للظروف السابقة وضعت نفسها في وضع الدول والحكومات وصناع القرار، مشيرًا إلى أن ميزانيات الصحة اختلفت والاستعداد للجوائح أصبح مختلفا.

 

اترك تعليق