سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزير الصحة الإيطالي: البيانات الجديدة لفيروس كورونا «مرعبة» ولابد من العودة للإغلاق

قال وزير الصحة الإيطالي يوم الأحد إن البيانات الجديدة عن فيروس كورونا “مرعبة” وإن البلاد أمامها يومين للموافقة على مزيد من القيود للحد من انتشاره.

سجلت إيطاليا أمس السبت ما يقرب من 32000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أعلى رقم قياسي يومي منذ بداية الأزمة، وأقل من 300 حالة وفاة. يبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين ماتوا بسبب COVID-19 في إيطاليا 38618.
ونقلت صحيفة كورييري ديلا سيرا عن وزير الصحة روبرتو سبيرانزا قوله “أمامنا 48 ساعة لمحاولة الموافقة على تشديد إضافي (للقواعد)، هناك الكثير من الناس حولنا”.

وأكد الوزير إن الإغلاق الجديد، وإن لم يكن ممتدًا مثل الإغلاق الذي فُرض في مارس الماضي، يبدو أنه الخيار الوحيد للحد من الأعداد، لكن لا تزال هناك شكوك حول كيفية إدارة المدارس وتحسين ظروف النقل العام.

وأضاف: “المنحنى الوبائي لا يزال عاليا جدا. أكثر ما يقلقني هو البيانات المطلقة ، والتي تظهر منحنى مرعب “، قال سبيرانزا.

في الأسبوع الماضي ، فرضت الحكومة الائتلافية بقيادة رئيس الوزراء كونتي قيودًا على النشاط التجاري ، وأمرت بإغلاق الحانات والمطاعم في الساعة 6 مساءً وأغلقت الصالات الرياضية ودور السينما والمسارح في محاولة لوقف انتعاش سريع لفيروس كورونا.

كما تبنت العديد من المدن والمناطق ، بما في ذلك لومباردي ، التي تحملت وطأة العدوى الإيطالية ، حظر التجول المحلي.

قال كونتي مرارًا وتكرارًا إنه يريد تجنب إغلاق وطني جديد من شأنه أن يلحق المزيد من الضرر بالاقتصاد الهش ، لكن القواعد المعتمدة حديثًا أثبتت حتى الآن أنها غير كافية لكبح العدوى.

وتجتمع الحكومة يوم الأحد مع ممثلين عن الحكومة الإقليمية وأحزاب المعارضة. من المتوقع الإعلان عن مرسوم يمكن أن يحد من السفر بين المناطق ، ويفرض عمليات إغلاق محلية في المناطق ذات معدل العدوى المرتفع ويزيد من استخدام التعليم المنزلي في وقت مبكر من يوم الاثنين.

 

اترك تعليق