سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزيرة الصحة: وصول المادة الخام لتصنيع مليوني جرعة من لقاح سينوفاك الصيني بمصر خلال أيام

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إنه تم شحن المادة الخام اللازمة لتصنيع 2 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” الصينى، ومنتظر وصولها خلال أيام

وأضافت، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه من المنتظر وصول 500 ألف جرعة من لقاح “ساينوفارم” الصينى خلال أيام ليصبح إجمالي ما وصل من هذا اللقاح 2.580.400 جرعة، كما يتوقع وصول 1.9 مليون جرعة من لقاح “أسترازينيكا” من خلال “كوفاكس” خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو وبذلك يصل إجمالي المتوافر من هذا اللقاح 5.253.600 جرعة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذى عُقد اليوم برئاسة مصطفى مدبولي، حيث عرضت وزيرة الصحة والسكان آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائي على مستوى المحافظات، ومعدل التغيير في أعداد الإصابات الأسبوعي، وما يتعلق بنسب إشغال أجهزة التنفس على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى توقع وصول مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” الصيني خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو أو الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.

وتطرقت الوزيرة إلى الوضع الوبائي العالمي، لافتة إلى إجراءات الحجر الصحى المتخذة للتعامل مع الرحلات القادمة من عدد من الدول سواء الجوية أو البحرية المباشرة منها أو غير المباشرة.

وتناولت كذلك خلال العرض الخطوات التي اتخذتها بعض الدول تخفيفاً للإجراءات الاحترازية، كفترة للتقييم والنظر في مدى استمرار الغلق، وعلاقة ذلك بتزايد اعداد المصابين بالفيروس.

اترك تعليق