سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة قطاع الأعمال تعلن انتظام العمل بـ «سيد» للأدوية بعد فترة توقف

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم انتظام العمل بشركة تنمية الصناعات الكيماوية “سيد”، وذلك بعد قرار الشركة القابضة للأدوية التابعة للوزارة، بإعادة العمل بالشركة اعتبارا من يوم الأحد 24 أكتوبر الجاري.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هذا القرار يأتي في ضوء ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع عقد بمقر الشركة القابضة للأدوية بناءً على طلب النقابة العامة للكيماويات يوم الخميس الماضي، وقد أثنت الشركة القابضة وشركة “سيد” على مبادرة النقابة العامة وممثلي العاملين لإعادة العمل بشركة “سيد”.

وشارك في الاجتماع الدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب للشركة القابضة للأدوية، عمرو حزين مستشار وزير قطاع الأعمال العام، عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات، الدكتور عمرو جاد العضو المنتدب لشركة سيد للأدوية، أحمد عاشور عضو مجلس النواب، وممدوح عمارة رئيس اللجنة النقابية بشركة “سيد”.

وأكد الحاضرون عودة الشركة للعمل بأقصى طاقة لتعويض أي فترات توقف، وتعهد الجميع بعدم إيقاف أي ماكينة إنتاج، وأن دائماً سيكون الحوار والتفاوض الودي هو وسيلة التعبير عن أي مطالب.

كان مجلس إدارة شركة سيد للأدوية قد قرر تجميد العمل بالشركة اعتبارا من 11 أكتوبر 2021 حتى إشعار آخر، وذلك بعد امتناع العاملين عن العمل وتجمهرهم أمام مقر الإدارة اعتراضا على قرار الجمعية العامة للشركة بشأن نسبة الأرباح المنصرفة لهم عن العام المالي 2020-2021، علماً بأن الجمعيات العامة قد قررت صرف الحد الأقصى لنصيب العاملين في الأرباح والمقدر بـ12%، وذلك وفقاً لقانون قطاع الأعمال العام وتعديلاته.

اترك تعليق