سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

وزارة الصحة تحدد 7 ضوابط لمد خدمة أعضاء المهن الطبية بعد المعاش

 

نشرت الوقائع المصرية – ملحق الجريدة الرسمية – قرار الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، رقم 125 لسنة 2022 بتحديد بعض الضوابط لمد خدمة العاملين من أعضاء المهن الطبية.

ووفقا للقرار، سيكون مد الخدمة لأعضاء المهن الطبية المخاطبين بأحكام قانون تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية؛ العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين ولوائح خاصة المشار إليه، والأطباء البشريين وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين والصيادلة ومُمارسي وإخصائي العلاج الطبيعي والتمريض العالي وخريجي كليات العلوم من الكيميائيين والفيزيقيين، وهيئات التمريض الفنية والفنيين الصحيين العاملين بالهيئة العامة للتأمين الصحي، من تاريخ انتهاء خدمتهم بقـرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير الصحة والسكان، في حالات الضرورة، وفقًا للضوابط التالية:

1- يكون مد الخدمة لمدة سنة من تاريخ بلوغ سن التقاعـد قابلة للتجديد لسنة أخرى.

2 – يكون مد الخدمة بناء على طلب مدير المديرية المختص أو رئيس الهيئة حسب الأحوال مبينا به أسباب طلب مد الخدمة، على أن يعرض الطلب على رئيس القطاع المعني بالوزارة للتخصص المطلوب المد بشأنه الإبداء رأيه فيه، على أن تقتصر أسباب طلب المد على ندرة التخصص المطلوب قلة العدد مقارنة بمعدلات التشغيل.

3- يقتصر مد الخدمة على من يمارس العمل بمهنة طبية بصورة فعلية بعد التأكد من تميز الأداء الفني للمطلوب مد خدمته بموجب تقارير تقييم خلال فترة خدمته وبموجب مذكرة من رئيسه المباشر، على ألا يتم مد الخدمة لشاغلي الوظائف الإدارية أو الإشرافية أو القيادية تحت أي مسمى ولأي سبب من الأسباب.

4- يكون المطلوب مد خدمته على رأس عمله ويتعين أن يتقدم بخطة عمل واضحة، وأهداف يمكن قياسها كخريطة عمل للعام الأول.

5- تعرض حالة المطلوب من خدمته على اللجنة المشكلة لهذا الغرض بالوزارة، لإبداء رأيها بشأن توافر ضوابط مد الخدمة، على أن يتم رفع رأى اللجنة للعرض على وزير الصحة والسكان لاتخاذ ما يراه في هذا الصدد.

6- يُكلف المدير المسئول حسب الأحوال برفع تقرير نصف سنوى للرئيس الأعلى لتقييم أداء من تم مد خدمته، ويتم تقييم مدى الاحتياج لتجديد مدة خدمته لسنة أخرى في ضوء التقرير المشار إليه.

7- يكون من الخدمة على ذات الوظيفة التي كان يشغلها من تم مد خدمته قبل انتهاء مدة الخدمة، ولا يجوز أن يسند له أعمال إدارية بعد مد الخدمة.

اترك تعليق