سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هيجنت للأدوية» تتفاوض للاستحواذ على مصنع «المصرية الأمريكية» بقيمة ٢٠٠ مليون جنيه

قالت مصادر دوائية مطلعة أن شركة هيجنت للأدوية تتفاوض للاستحواذ على الشركة المصرية الأمريكية للأدوية بمصنعها ببرج العرب بالإسكندرية في صفقة تقدر قيمتها بنحو ٢٠٠ مليون جنيه.

وأضافت الشركة في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركة هيجنت للأدوية ستقوم بتوفير قيمة الصفة بتمويل ذاتي مدعومة بحجم السيولة الجيدة التي تمتلكها .

وأشارت المصادر الى تحقيق هيجنت للأدوية مبيعات بقيمة ١٣٣.٨ مليون جنيه خلال العام الماضي بنسبة نمو ٢٩.٦ %، موضحة أن الشركة تخطط خلال الخمس سنوات القادمة بأن تحقق مبيعات تجعلها من الشركات الاعلى مبيعا في سوق الدواء المصري.

وأكدت المصادر حرص شركة هيجنت للأدوية وسعيها الى نقل الجودة والمعايير السويسرية إلى سوق الدواء المصري الفترة المقبلة.

تأسس شركة هيجنت للأدوية عام ٢٠٠٧ وحققت نجاحا كبيرا داخل السوق المصرية خلال السنوات الماضية بمنتجها «سويتال» ليصبح رقم واحد في السوق المصرية، ثم نجحت هيجنت في طرح دواء «برافوتين» والذي يعد الأول بالعالم في علاج الأنيميا بدون أدوية الحديد ومضاعفاتها.

وأشارت المصادر الى سعي الشركة الفترة الحالية الى طرح منتج مبتكر لعلاج التوتر والقلق وآخر مبتكر لمرضى السكر يحميه من إختلال نسبة السكر بالدم وتضاعف المرض.

ويمتلك سوق الدواء المصري نحو 150 مصنع دواء بالإضافة الى 45 مصنعا تحت الإنشاء الى جانب نحو 1200 شركة تجارية تصنع منتجاتها لدى الغير، ونحو 20 شركة دواء أجنبية تعمل في السوق سواء عن طريق مصانع لها في مصر أو عن طريق مكاتبها العلمية.

 

 

 

اترك تعليق