سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هيجنت» ترفع طاقتها الإنتاجية لدواء «برافوتين» لتلبية إحتياجات المريض المصري في مواجهة كورونا

قامت شركة هيجنت بنجاح خلال هذا الشهر في رفع الكمية السنوية المتعاقد عليها مع شركه إنجريديا إس آ فرنسا الي ستة أطنان سنويا وذلك لإنتاج وتوفير ٢ مليون عبوة من عقار برافوتين.

د.هشام جتحوت رئيس مجلس إدارة هيجنت للأدوية
د.هشام حتحوت رئيس مجلس إدارة هيجنت للأدوية

حيث أن شركة هيجنت هي الوكيل الوحيد الحصري  للاكتوفيرين بمصر والشرق الأوسط ومنتجها برافوتين  وهو المنتج الوحيد المحتوي على لاكتوفيرين نقى بدون إضافة اي مواد أخرى.

وقالت شركة هيجنت للأدوية في بيان أن هذا يأتي حرصا منها على قيامها بدورها الوطنى فى مجابهة وباء الكورونا وتوفير منتجها برافوتين (لاكتوفيرين ١٠٠ مجم) المدرج فى البروتوكول العلاجى للكوفيد-١٩ من قبل وزارة الصحة المصرية وحرصها على عدم استغلال المريض المصري ألا يقع فريسة للغش والإستغلال ولمحاربة السوق السوداء والحيلولة دون تخزين الأدوية الحيوية .

وقالت شركة هيجنت أنه جاري توريد الكميات الجديدة المتعاقد عليها خلال هذا الشهر وذلك لرفع الطاقة الانتاجية وزيادة الكميات من منتج برافوتين الي السوق المصري فى  الصيدليات والموزعيين لكي تتمكن الشركة من مساعدة المنظومة الصحية في مواجهة وباء كورونا.

حيث ثبت أن لاكتوفيرين كما صرح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، يساهم  في مواجهة فيروس كورونا.

د. فيرونكا بيرن المدير التنفيذي لشركة إنجيريدا إس أ فرنسا
د. فيرونكا بيرن المدير التنفيذي لشركة إنجيريدا إس أ فرنسا

وقال الدكتور حسام حسني في تصريحات تلفزيونية: إنّ المادة الفعالة «لاكتوفيرين» تعمل على منع دخول الفيروس وتكاثره داخل الخلية، مشيرًا إلى أنَّ الخلايا المشبعة بالزنك من الصعب أن يخترقها «كورونا».

وأضاف أنّه تم إدراج  «لاكتوفيرين» ويحمل اسمًا تجاريًا «برافوتين» ضمن بروتوكول العلاج الجديد لوزارة الصحة، إذ يمكن تناولة بجانب فيتامين C وD والزينك.

وبذلك تقوم شركة هيجنت من خلال منتجها برافوتين من القيام بواجبها الوطني في محاربة الوباء وتوفير منتجها بدون اي زيادة سعرية ومحاربة أي سوق سوداء والحيلولة دون تخزين الأدوية الحيوية.

 

 

 

اترك تعليق