سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة المنافسة الفرنسية تغرم نوفارتس و روش 526 مليون دولار بسبب  عقار «Lucentis»

قبل ست سنوات، داهمت هيئة المنافسة الفرنسية المكاتب المحلية لشركتي روش ونوفارتس، بحثًا عن أدلة على أخطاء في الطريقة التي تسوق بها الشركتان عقار  «Lucentis» من أجل الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD).

الآن ، عادت الوكالة بحكمها – ولا يمكن أن يأتي هذا في وقت أسوأ بالنسبة لنوفارتس ، التي تواجه تحديات في تسويق منافستها «Lucentis« ، «Beovu»، في أوروبا.

حيث فرضت هيئة المنافسة غرامة قدرها 385 مليون يورو (455 مليون دولار) على شركة نوفارتس و 60 مليون يورو (71 مليون دولار) على شركة روش ، وفقًا لعدة تقارير صحفية في أوروبا.

تم تطوير «Lucentis» بواسطة قسم «Genentech» بشركة روش ويتم تسويقه في أوروبا بواسطة  نوفارتس.

توفر القمة الاستراتيجية للشؤون الطبية الافتراضية (MASS) منصة لمجتمع الشؤون الطبية الأكبر لفهم التحديات اليومية التي تواجهها الوظائف المختلفة داخل المنظمات الطبية ، وللتعاون ومشاركة أفضل الممارسات.

وقالت الوكالة إن العقوبات جاءت رداً على الممارسات المزعومة المناهضة للمنافسة من قبل الشركات في دفع لوسنتيس للتغلب على عقار روش للسرطان المماثل – والأقل تكلفة – «Avastin» ، والذي يمكن استخدامه خارج التسمية لعلاج AMD.

وقالت نوفارتس في بيان إنها «محبطة للغاية» و «تدحض بشدة» مزاعم الممارسات المناهضة للمنافسة.

وتعتقد نوفارتس أن هذا القرار يعتمد على تفسير خاطئ جسيم للوقائع وتشويه للسوابق القضائية السابقة لا يهدف إلى تغطية الوضع في هذه الحالة”. تخطط الشركة للاستئناف.

من جانبها ، قالت شركة روش في بيان إنها تعتقد أنها تمتثل للوائح الصحية المحلية و «سنقيم خطواتنا التالية».

عقار Lucentis من شركتي روش ونوفارتس

 

اترك تعليق