سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الشراء الموحد: ضخ 1.7 مليون عبوة من عقار «ميراج» لعلاج كورونا بالمستشفيات

أكدت هيئة الشراء الموحد، توفير أدوية برتوكولات علاج فيروس كورونا بالمستشفيات العامة التابعة لوزارة الصحة والسكان بالمجان.

وأشارت هيئة الشراء الموحد، إلى أن التعاقد على الأدوية الجديدة الخاصة بعلاج كورونا مسؤليتها، وأنه سيتم توفير كافة الأصناف التي يتم إدراجها في برتوكولات العلاج، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

وذكرت هيئة الشراء الموحد، إنه مؤخرا تم توفير وضخ أدوية “الميراج” و”مونوكلونال” كأحد أهم المستحضرات التي لها تأثير فعال في مواجهة فيروس كورونا بمستشفيات العزل بالجمهورية، مشيرة إلى أنه تم ضخ مليون و700 ألف عبوة خلال العام الماضي من عقار ميراج الجديد لمواجهة الحالات التي تعاني من إلتهاب رئوي حاد بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

من جانبه، قال حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا بوزارة الصحة ، إن الدولة تسعى جاهدة من خلال مؤسساتها الرسمية إلى توفير كافة الأدوية الحديثة المتطورة التي توصي بها الهيئات العالمية، موضحا أن هناك ارتفاعا نسبيا في أعداد إصابات كورونا وعلينا الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأضاف، أنه تم ضخ وتوفير الأدوية الجديدة في مستشفيات العزل وجميع أدوية برتوكول العلاج التي توصف تحت إشراف طبي للمريض، ملمحاً إلى أنه تم تحديث البرتوكول العلاجي للمرة السابعة وذلك لمواكبة التطور في نتائج العلاج الجديد، لافتا إلى أن جميع الأدوية الجديدة متوفرة.

وتابع، أن الأدوية الجديدة تقلل من المضاعفات الخطرة لكورونا وسريعة المفعول، مشيرا إلى أن “ميراج” متوفر بالمستشفيات الحكومية كعلاج قوى في حالات كورونا التي تعاني من إلتهاب رئوي حاد كأحد أعراض الفيروس الخطرة ويمتاز بقدرته على مقاومة البكتيريا المقاومة لبقية المضادات الحيوية الأخرى.

وأوضح حسام حسني، أن هناك ارتفاعا في نسب الشفاء من كورونا في مستشفيات العزل بالجمهورية، مناشدا المواطنين بالمبادرة للتسجيل للحصول على لقاح كورونا.

وأكد، أنه لم يعد هناك قوائم انتظار مطلقا وكل من يسجل يحصل سريعا علي الفاكسين ويمكن أن يحدد الوقت والمكان الذي يتناول فيه اللقاح، منوها بأن منظومة اللقاحات الإلكترونية تتيح العديد من المميزات للمواطنين تيسيرا وتسهيلا عليهم.

اترك تعليق