سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«هيئة الشراء الموحد» توقع مذكرة تفاهم لتوطين صناعة اللقاحات الطبية مع «سانوفي»

وقعت هيئة الشراء الموحد مذكرة تفاهم مع شركة سانوفي، لتوطين صناعة اللقاحات الطبية في مصر، وذلك في إطار توجه الدولة وسياستها نحو تشجيع توطين صناعة الدواء واللقاحات في مصر، لما تمثله من أهمية للأمن القومي والإكتفاء الذاتي في مصر ، ضمن الرؤية الاستراتيجية لدولة رؤية مصر 2030.

حيث وقع الاتفاقية كل من اللواء طبيب، بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية ورئيس لجنة التوطين في مصر، والسيد جون فيليب بروست مدير عام سانوفي للتطعيمات واللقاحات في أفريقيا، مؤكدين على أن مذكرة التفاهم تهدف لتوطين صناعة اللقاحات في مصر في مدار زمني محدد مع العمل المشترك على التصدير للأسواق الأفريقية وذلك لتميز موقع مصر الاستراتيجي كمركز إقليمي لتصنيع وتصدير اللقاحات للقارة الأفريقية.

وشارك في مراسم التوقيع من هيئة الشراء الموحد كل من د.هشام ستيت، نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، د.هشام بدر، نائب رئيس هيئة الشراء الموحد، د. فاطمة مميش، مدير الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، المستشار الدكتور أحمد عمر، المستشار القانوني للهيئة، د.ماري جمال، رئيس الإدارة المركزية للتكنولوجيا الطبية، د. محمد عبد الستار، مدير الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي.

وبمشاركة مسئولي شركة سانوفي للتطعيمات واللقاحات في مصر، كما اتفق الجانبين على التفعيل الفوري لمذكرة التفاهم.

 

اترك تعليق