سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الشراء الموحد توقع اتفاقية مع مجموعة أكديما لرعاية المعرض والمنتدي الطبي الإفريقي الأول  

وقعت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، اتفاقية مع الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما»، رعاية وشراكة رئيسية للمعرض والمنتدي الطبي الإفريقي الأول  «Africa Health ExCon» الذي يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة من 5 إلي 7 يونيو 2022 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية (EIEC) بالقاهرة على مساحة أكثر من 60 ألف متر مربع.

وقع الاتفاقية اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، والدكتورة ألفت غراب رئيس شركة أكديما للأدوية وبحضور مجموعة من رؤساء الشركات التابعة وهم الدكتور أحمد كيلانى رئيس إيبيكو للأدوية، والدكتور عوض جبر، رئيس مجلس الادارة شركة المهن الطبية للأدوية، والدكتور شريف الفيل، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة أكديما انترناشيونال، والدكتورة مديحة خطاب رئيس شركة أفريكا فارما، والدكتور فتحى ابراهيم، رئيس شركة إسبر، والدكتور عمر عبد العزيز مدير المكتب الفنى لهيئة الشراء الموحد، وسمير عبدالرؤوف، مدير ادارة العلاقات العامة، بشركة إيبيكو للأدوية.

وقال اللواء بهاء الدين زيدان، أن المعرض يهدف للتكامل والتعاون في مجال الصحة بين الدول الأفريقية والدول العربية لتلبية الاحتياجات في المجال الطبي سواء منتجات أو خدمات، وفتح أسواق جديدة للشركات العالمية في أفريقيا عبر بوابة «Africa Health ExCon» عن طريق مصر، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الصحة والأدوية بقارة أفريقيا.

وأوضح أن المنتدى سيكون بمثابة ملتقي سنوي بين الشركات العالمية العاملة في المجال الطبي ومسؤولي الرعاية الصحية من أفريقيا والدول العربية وجميع أنحاء العالم ولتقوم الشركات بعرض ما هو جديد في المجال الطبي.

ياتي ذلك تماشيا مع اهتمام القيادة السياسية في مصر بتطوير المنظومة الطبية ومواكبة لرؤية مصر 2030 لتحقيق الخطة الاستراتيجية للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة «الصحة الجيدة والرفاه» ورؤية مصر الصحية لسنة 2030.

وقالت الدكتورة ألفت غراب، أن اكديما تعد أحد أذرع الدولة القوية فى قطاع الدواء، و لا تتأخر أبدا عن دعم الدولة ومساندتها فى أى مجال، ومن هذا المنطلق قررت مجموعة أكديما، توقيع هذا الاتفاق، لأن هذا المعرض والمنتدى يعد عملا قوميا كبيرا وستعمل اكديما وشركاتها التابعة بالتعاون مع جميع المجهات على انجاح هذا الحدث.

على جانب آخر صرح دكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة ايبيكو للأدوية -أكبر الشركات التابعة لشركة أكديما-، أن المعرض والمنتدى سيكون فرصة عظيمة لتوحيد قدرات الدول الافريقية فى مجال الرعاية الصحية نحو حياة أفضل.

وأكد الدكتور عوض جبر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهن الطبية للأدوية، على الأهمية الكبيرة لإقامة هذا الملتقى الهام والحيوي في مصر خلال الفترة المقبلة والذي يؤكد على الريادة التي تتمتع بها الدولة المصرية ممثلة في هيئة الشراء الموحد والقادرة على تحقيق التكامل بين كافة البلدان العربية في مجال الرعاية الصحية.

وقالت الدكتورة مديحة خطاب رئيس شركة أفريكا فارما – أحدى الشركات التابعة للمجموعة أن المنتدى سيكون فرصة كبيرة لتحسين منظومة الرعاية الصحية فى أفريقيا، ولدى مصر من الأجهزة والامكانيات التى تمكنها من تنظيم المنتدى على أعلى مستوى.

يضم المعرض العديد من المجالات مثل:المستحضرات الطبية، المستلزمات الطبية، مستلزمات الاسنان، الأجهزة الطبية، الكيماويات والكواشف المعملية، التعبئة و التغليف، التأمين الطبي، التغذية العلاجية والفيتامينات، المستشفيات والصيدليات، المستحضرات والمنتجات الجلدية، الصناعات المغذية.

يقدم أيضا المعرض والمؤتمر الطبي «Africa Health ExCon» مؤتمرات وبرامج تعليمية مستمرة  فريدة للمهنيين الطبيين مع تسليط الضوء علي الموضوعات الأكثر شيوعًا في المجال الطبي الشاغل للقارة الافريقية، حيث تم وضع أجندة متنوعة عن طريق اللجنة العلمية للمؤتمر والتي تضم نخبة من أكبر اساتذة الجامعات.

يتيح المعرض للمشاركين عدة مميزات للعارضين عن طريق مقابلة الشخصيات الرئيسية من الكيانات الحكومية والمستشفيات والقادة المصنعين وصناع قرار الرعاية الصحية والموردين والمستشارين العالميين والخبراء والمهنيين في المجال الطبي في جميع أنحاء العالم تحت سقف واحد، ليس فقط كفرصة لتوسيع التوزيع الخاص بالعارض ، ولكن أيضًا فرصة لتوسيع سلاسل التوريد وبناء شراكات جديدة، ليكون المكان المثالي للإعلان عن أحدث الابتكارات والتطورات وعرضها على جمهور مستهدف تفاعلي يبحث عن فرص عمل جديدة.

هيئة الشراء الموحد توقع اتفاقية مع مجموعة أكديما

هيئة الشراء الموحد توقع اتفاقية مع مجموعة أكديما هيئة الشراء الموحد توقع اتفاقية مع مجموعة أكديما هيئة الشراء الموحد توقع اتفاقية مع مجموعة أكديما هيئة الشراء الموحد توقع اتفاقية مع مجموعة أكديما

اترك تعليق