سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الشراء الموحد تعدل موعد انعقاد «المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي 2023» ليكون من 6 لـ9 يونيو المقبل

أعلنت الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، عن تعديل موعد انعقاد معرض ومؤتمر المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي “Africa Health ExCon 2023” ليكون خلال الفترة 6 – 9 يونيو 2023، على أن يكون الافتتاح الرسمي يوم 6 يونيو، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثم انطلاق جلسات المؤتمر وفعاليات المعرض بداية من يوم 7 يونيو.

وتوقع الدكتور اللواء بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد في وقت سابق، أن المعرض والمؤتمر الطبى الأفريقى فى نسخته الثانية، سيشهد نحو 60 ألف زائر ومشارك، من ممثلي قطاع الصحة من أكثر من 100 دولة حول العالم.

وأشار الدكتور اللواء بهاء الدين زيدان ، إلى حضور نحو 3 آلاف مشارك من وزراء ورؤساء شركات وممثلي الحكومات ومتخذي القرار ورواد الصناعات الطبية في أفريقيا والشرق الأوسط، لمناقشة وبحث التحديات التي تواجه الدول الأفريقية في القطاع الصحي واكتشاف فرص الاستثمار المختلفة.

ونوه إلى أن المؤتمر يسعى لإيجاد سبل توطيد التعاون بين دول القارة لإتاحة وتوطين الصناعات الدوائية، ومراكز الصيانات الطبية، بالإضافة إلى 500 عارض و 300 مشارك من صناع القرار.

يُذكر أن المؤتمر في نسخته الأولى خلال العام الماضي، شهد نجاحًا كبيرًا بالمؤشرات والأرقام، حيث شارك بفعالياته أكثر من 43 ألف من 75 دولة، فضلاً عن تنظيم أكثر من 350 فعالية، وحضور 15 شريكًا دوليًّا، و64 راعيًا، و2000 صانع قرار.

 

اترك تعليق