سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الشراء الموحد تستقبل 9.6 مليون جرعة من لقاح جونسون آند جونسون خلال ساعات

تترقب الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، على مدار اليوم وغدا استلام شحنات جديدة من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا.

وقالت هيئة الشراء الموحد أنه من المقرر أن تصل جرعات من لقاح جونسون آند جونسون اليوم الأحد بعدد 4.399.200 مليون جرعة، بينما من المتوقع أن تصل جرعات من نفس اللقاح غدا الإثنين الى 5.194.400 مليون جرعة.

وأعلنت هيئة الشراء الموحد عن استقبال شحنة جديدة أمس السبت من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا تحتوي على عدد 3.892.590 جرعة .

يأتي ذلك ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا و توفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصري.

وتعمل هيئة الشراء الموحد على توفير كافة الإمدادات اللازمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية بشكل جيد للمريض المصري، من خلال توفير الأدوية والأجهزة اللازمة للمستشفيات والسوق.

جدير بالذكر أن الهيئة أنشئت بالقانون رقم 151 لسنة 2019 والذى أصدره الرئيس عبد الفتاح  السيسي، تحت مسمي الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، وهيئة الدواء المصرية، والذى يأتى كأحد أبرز التشريعات الحيوية فى مجال الدواء، والتى من شأنها تطوير المنظومة الصحية وتوفير الدواء بشكل منتظم ومواجهة الممارسات الاحتكارية فى القطاع وتنمية الصناعات الطبية.

ويتولى اللواء بهاء الدين زيدان، منصب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبى وإدارة التكنولوجيا الطبية، منذ صدور قرار جمهوري له في ديسمبر 2019.

 

 

اترك تعليق