سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الشراء الموحد تبحث سبل التعاون مع دولة السويد وتروج للمعرض الطبي الأفريقي الأول

قام وفد من الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية بزيارة دولة السويد للإجتماع مع نظرائهم السويديين لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات تكنولوجيا الرعاية الصحية والأدوية والأجهزة الطبية.

عرضت الهيئة خلال الزيارة اختصاصاتها كما تبادلت المعلومات حول كيفية الاستفادة من خبرات شركات الرعاية الطبية السويدية في مصر.

كما قامت الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي بالتعريف عن المعرض والمنتدي الطبي الأفريقي الأول «Africa Health ExCon» الذي سيقام في مصر في الفترة 5،6،7 يونيو 2022 تحت رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون المحور القاري للابتكار والتجارة في مصر وكذلك في إفريقيا بهدف إنشاء منصة مستدامة تربط جميع العاملين والمهتمين بمجال الرعاية الصحية في العالم.

وقد تضمنت الزيارة عدة اجتماعات مع هيئة تسعير وتقييم التكنولوجيا الطبية Dental and Pharmaceutical Benefit agency (TLV)، ووزارة الصحة السويدية، و منظمة «Swecare» ومعهد كارولنيسكا للابتكارات ومكتب السويد التجاري إلى جانب كبرى الشركات السويدية في مجالات الأدوية والأجهزة الطبية.

كما تفقد الوفد المصري، معهد كارولنيسكا للابتكارات، ووزارة المالية السويدية ووكالة المشتريات العامة السويدية للاطلاع على نظام الشراء على المستوى القومي في السويد، بالإضافة إلى زيارة وزارة الخارجية السويدية؛ للتأكيد على أهمية الشراكة بين البلدين.

والتقى الوفد، سفير مصر بالسويد، وتم خلال اللقاء اطلاعه على مجريات الزيارة، ومقترحات التعاون المشترك بين الجانبين المصري والسويدي فيما يخص النظام الصحي والدوائي.

هيئة الشراء الموحد تبحث سبل التعاون مع دولة السويد هيئة الشراء الموحد تبحث سبل التعاون مع دولة السويد هيئة الشراء الموحد تبحث سبل التعاون مع دولة السويد

اترك تعليق