سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الرعاية الصحية: نجاح عملية جراحية لإعادة تشكيل عظام الجمجمة لرضيع في بورسعيد

أعلنت هيئة الرعاية الصحية عن نجاح عملية جراحية لإعادة تشكيل عظام الجمجمة لرضيع يعاني من غلق مبكر لعظام الجمجمة بمستشفى السلام التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد.

وأوضحت الهيئة أن العملية تم إجرائها لطفل رضيع لم يتجاوز عمره عام واحد وكان لديه جمجمة طولية الشكل، وذلك بعدما تم تحويل أسرة الطفل من وحدة طب الأسرة التابعين لها إلى قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى السلام التابعة لهيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.

وأضافت الهيئة، أن فريق طبي كان في استقبال الطفل بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى السلام، حيث تم الكشف على الطفل وإجراء أشعة رنين وأشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد على المخ والجمجمة. وهو ما بين ضرورة التدخل السريع بإجراء جراحة عاجلة للطفل لإعادة تشكيل عظام الجمجمة نتيجة غلق مبكر لعظام الجمجمة مما أدى إلى تشوه فى عظام الجمجمة.

وتابعت الهيئة في بيان لها اليوم: “تم إدخال الرضيع إلى غرفة العمليات وتم إعادة تشكيل عظام الجمجمة بالشكل الصحيح حتى تأخذ الشكل الطبيعي السليم للطفل مع فتح الأجزاء المغلقة المبكرة من عظام الجمجمة حيث أنها تسببت في الضغط على المخ وكانت ستؤدى إلى ضمور في بعض أجزاء المخ مما كان يؤثر في نمو الرضيع العقلي والبدني.

وأوضحت الهيئة أن العملية تمت بنجاح، ونُقِل الطفل لقسم العناية للمتابعة وعمل أشعة مقطعية ثلاثية الأبعاد على المخ والجمجمة للاطمئنان علي حالته الصحية، كما سيتم متابعة الطفل خلال الشهور القادمة من الفريق الطبي المتخصص بالمستشفى حتي تصل شكل الجمجمة للطفل إلي الشكل الطبيعي تمامًا وهو الآن فى حالة جيدة.

وأكدت الهيئة أن مثل تلك العملية تتكلف في القطاع الخاص أكثر من 130 ألف جنيه، لكنها تمت تحت مظلة التأمين الصحي الشامل بنسبة مساهمة لم تتجاوز 300 جنيه فقط من أسرة المريض.

وأوضحت الهيئة أن الفريق الطبي الذي شارك في إجراء العملية بقسم المخ والأعصاب بمستشفى السلام ضم كل من:-

⭐د/ محمد محسن أمين (مدرس إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية، حاصل على دكتوراه جراحة المخ والأعصاب أطفال بإيطاليا- الزمالة الأوروبية فى جراحة المخ والأعصاب للأطفال -مدرس فى جامعة المنصورة)

⭐د/ محمد أمجد مطر (اخصائي جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى السلام بورسعيد)

⭐د/ علاء الحايس( نائب جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى السلام بورسعيد )

📌ومن فريق التخدير المتميز بمستشفى السلام :-

⭐د/ أحمد شحاتة عبد الحميد (استشارى تخدير ورئيس قسم التخدير بمستشفى السلام)

⭐د/ أحمد الشرقاوي (اخصائى التخدير بالمستشفى)

⭐د/ شريف كراوية (اخصائى التخدير بالمستشفى)

⭐د/ محمد حمدان النجار (نائب تخدير بالمستشفى)

📌ومن فريق التمريض المتميز بمستشفى السلام :-

⭐د/ محمد عاطف عبد المنعم (اخصائي تمريض)

⭐م/ سارة إسماعيل إبراهيم (فني تمريض )

📌تمت العملية بمتابعة كلًا من :-

⭐د/ مصطفى شعبان (مدير فرع هيئة الرعاية الصحيه ببورسعيد)

⭐د/ أحمد حسن (نائب مدير فرع هيئة الرعاية الصحيه ببورسعيد)

⭐د/ محمد طه (مدير مستشفى السلام بورسعيد )

 

اترك تعليق