سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الرعاية الصحية تبحث مع «أسترازينيكا» التعاون لدعم جهود الدولة في مشروع التأمين الصحي الشامل

بحث الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، مع الدكتور حاتم الورداني رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، أنشطة وبروتوكولات التعاون التي تمت بين هيئة والشركة ومدى الإنجاز الذي تم تحقيقه، ومنها في مجالات تدريب مقدمي الخدمة الصحية بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، بمجالات طب الأسرة والرعاية الصحية الأولية والأمراض المزمنة.

كما بحث الجانبان التعاون في تدريب المختصين بإدارة الإمداد بالهيئة وما يماثلها في المحافظات على إدارة سلاسل الإمداد، وتوفير منح تدريبية وتعليمية لهم، فضلًا عن المساهمة في تطويع النظم الإلكترونية المميكنة لرفع كفاءة وجودة الأداء بإدارة الإمداد، ودعم منظومة العلاج الدوائي.

وناقش اللقاء، التعاون في مجال تطبيق مفهوم المنشآت الصحية الخضراء المستدامة، في إطار مجهودات الهيئة لتحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي، لأول نموذج مستشفى خضراء في مصر، ضمن استعدادات استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وفي إطار التزام مصر بالأجندة الأممية للتنمية الشاملة المستدامة لتحقيق رؤيتها المستقبلية.

وناقش اللقاء، استمرار التعاون بين الطرفين، لدعم جهود الدولة في مشروع التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى التعاون لتقديم فرص ومنح تدريبية وتعليمية جديدة للقوى البشرية العاملة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، إلى جانب التعاون للتوعية والارتقاء بالصحة العامة للمنتفعين بتلك المحافظات.

وأشاد السبكي، بالتعاون مع الشركة ودعمها في تنفيذ استراتيجية الهيئة العامة للرعاية الصحية، في مجالات التحول الرقمي للخدمات والتدريب والتعليم المستمر للقوى البشرية وتقديم أحدث العلاجات وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات الإكلينيكية المعمول بها دوليًا.

ومن جهته، أكد الورداني، أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من الاستثمارات، وضخ رؤوس أموال في قطاع الدواء، وتعزيز توطين صناعة الأدوية الحيوية والبيولوجية.

اترك تعليق