سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: ورشة عمل للتعريف بالإجراءات المنظمة لعملية الاستيراد والإفراج الطبي الجمركي

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن فتح باب التسجيل في ورشة عمل للتعريف بالقواعد والإجراءات المنظمة لعملية الاستيراد والإفراج الطبي الجمركي للمستحضرات الطبية وخاماتها ومستلزمات التعبئة والتغليف الخاصة بها.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، أن الهدف من الورشة المقدمة لممثلي الشركات الراغبة في التعرف على الإجراءات.

وأضافت هيئة الدواء المصرية أن الهدف كذلك من الورشة شرح القواعد المنظمة لسير العمل بالإدارة العامة للاستيراد والافراج الطبي الجمركي مع تسليط الضوء على ما تم استحداثه من إجراءات لتنظيم عملية استيراد المستحضرات الطبية مشيرة أنه من المقرر انعقاد ورشة العمل يوم الإثنين الموافق 6 فبراير المقبل.

وفي وقت سابق، وقع الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، والمستشار محمد عمر الأنصاري، مساعد وزير العدل لشئون المركز القومي للدراسات القضائية، بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة الدواء المصرية والمركز القومي للدراسات القضائية.

ويهدف البروتوكول إلى تنظيم وعقد دورات تدريبية لمفتشي الهيئة، المخول لهم صفة الضبطية القضائية، في شتى النواحي القانونية والإدارية المتصلة بطبيعة عملهم.

وأكد رئيس الهيئة الدواء أن البروتوكول جاء في ضوء الخطوات التنفيذية التي تتخذها هيئة الدواء المصرية، لرفع قدرات مفتشي الهيئة بما يساهم نحو العمل على أحكام الرقابة وضبط السوق الدوائي.

 

اترك تعليق