سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأدوية وتحفيز الاستثمار في القطاع

قالت الدكتورة رضوى المنير رئيس الادارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الاسواق بهيئة الدواء المصرية، أن عمل الهيئة يرتكز علي محورين أساسيين في صناعة الدواء، أحدهما هو النظر للدواء باعتباره جزأ اساسيا في حياة المواطن، والمحور الثاني هو كونه صناعة واقتصاد.

وأضافت المنير خلال كلمتها في مؤتمر الأهرام للدواء، أن الهيئة تسعى لتوطين الصناعة والوصول للاكتفاء الذاتي حتى تتوفر الأدوية للمريض بشكل كامل، بجانب العمل على تحفيز الاستثمار وتحقيق النمو المستهدف بقطاع صناعة الدواء.

وأشارت المنير، أن عام 2020 شهد تحديات كبيرة نتيجة جائحة كورونا، وتم التعامل معها وتجاوزها، عبر العديد من الاجتماعات مع كافة أطراف الصناعة، وطرح العديد من المبادرات لدعم التصدير وتسهيل كافة الإجراءات من تسجيل وتسعير.

وتابعت: “سعت الهيئة إلى دعم التنافسية العالمية، من خلال رفع مستوى المنتج المصري، والتعريف باحتياجات الأسواق الخارجية، وكذلك التعريف بالأسواق الواعدة ومنها السوق الافريقي، وسعينا لتسجيل الأدوية البشرية والبيطرية والمبيدات الزراعية ذات الطلب بالسوق الأفريقي والأجنبي”.

ونوهت رضوى المنير، إلى أن الهيئة تعمل على تشجيع التسجيل بأحدث الأنظمة، وكذلك التشجيع على التوسع في الاعتمادات الدولية، ونعمل على إعتماد خطوط إنتاج بشركات الأدوية في مصر من هيئة الدواء الأمريكية لفتح السوق الأمريكي أمام الشركات المصرية.

 

اترك تعليق