سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

هيئة الدواء تقدم إرشادات صحية لتقليل ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية

قدمت هيئة الدواء المصرية، في منشور لها على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من النصائح لتقليل ظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية، أن الكثير من المواطنين يستخدمون المضادات الحيوية في علاج وقتل الفيروسات، وهو أمر غير صحي، مؤكدة أن المضادات الحيوية مخصصة لقتل البكتيريا والإفراط بها يتسبب في بكتيريا مقاومة.

واستعرضت هيئة الدواء المصرية، نصائح لتقليل ظهور البكتيريا المقاومة، والتي تضمنت تناول المضادات الحيوية بالطريقة الصحيحة طبقا لتعليمات الطبيب والصيدلي، والالتزام بجرعات المضاد الحيوي.

وأضافت هيئة الدواء المصرية أنه يجب استكمال البرنامج العلاجي بالكامل وعدم التوقف بمجرد الشعور بالتحسن، عدم استخدم المضادات الحيوية الموصوفة لشخص آخر.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بتكثيف أعمال المتابعة والتقويم لخطط تطوير المنظومة الصحية بمحافظات الجمهورية، من خلال الإدارات المختصة بتلقي التقارير الخاصة بخطط التنمية والتطوير، الواردة من مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، وقطاعات وإدارات الوزارة المختلفة لعام 2023، وذلك بهدف متابعة تنفيذها وتقييمها وتصحيح مواطن القصور، للوصول إلى مستوى لائق من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

اترك تعليق